البحث المتقدم
     

طرائق النبي (صلى الله عليه وسلم) التعليمية ومميزاتها وأهميتها وعلاقة الطرائق المعاصرة بها عام 1427 هـ-2006 م

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 022089
المؤلف العطار، نايف سالم. محاضر، الجامعة الإسلامية؛ وكالة الغوث، غزة، فلسطين
متغيرات العنوان The prophet's (PBUH) methods of teaching, its features significance and the relation of modern approaches with it [Article]
الصفحات ص ص. 110-142
المصدر مجلة جامعة الأقصى : سلسلة العلوم الإنسانية. مج. 11، ع. 2، يونيو 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية الاسلامية  -  تاريخ التربية
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى التعرف على طرائق النبي وأهميتها وعلاقة الطرائق المعاصرة بها، وذلك من خلال ذكر أمثلة من سنته وبيان آراء بعض الفقهاء ورجال التربية، وتستمد هذه الدراسة أهميتها من أهمية السنة النبوية التي تمثل المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي، وحاجة الأمة في وقتنا الحاضر أكثر من أي وقت إلى التخلص مما هي فيه من ذل وهوان .واستخدم الباحث منهج السير على طريق النبي والإفادة من آراء بعض الفقهاء ورجال التربية. واقتصر التحليل المتأمل في سنة النبي في التعليم دون الأساليب والوسائط التعليمية، ومن النتائج التي أظهرتها الدراسة على طرائق النبي أنه أرسى القواعد الأساسية لطرائق التعليم المعاصرة، وأن طرائق النبي هي أصل هذه الطرائق التي توصل اليها الباحث، كما أن سنته غنية بطرائق التعليم المختلفة، وأن طرائق النبي حققت أهدافها بنجاح .وقد أوصى الباحث بضرورة اهتمام الباحثين بالبحث في سنة النبي في التعرف على طرائق أخرى، وضرورة تطبيق المربين لطرائق النبي في تدريسهم، وأهم المصادر التي اعتمد عليها الباحث هي: القرآن الكريم، وموسوعة الكتب الستة من السنة، كما اعتمد كتب ودراسات بعض رجال التربية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العطار، نايف سالم.. (2007). طرائق النبي (صلى الله عليه وسلم) التعليمية ومميزاتها وأهميتها وعلاقة الطرائق المعاصرة بها عام 1427 هـ-2006 م . مجلة جامعة الأقصى : سلسلة العلوم الإنسانية. مج. 11، ع. 2، يونيو 2007. ص ص. 110-142 تم استرجاعه من search.shamaa.org .