البحث المتقدم
     

العدالة التنظيمية وعلاقتها بدافعية الإنجاز : دراسة ميدانية بمديرية الخدمات الجامعية بالمسيلة

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
المؤلف رحابي، عبد الرشيد.
المؤلف الاضافي قجة، رضا. مشرف رسالة
أوصيف، محمد. مشرف رسالة
بو جلال، مصطفى. عضو لجنة المناقشة
الصفحات أ-ب، 121 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. التوجيه والإرشاد التربوي. جامعة محمد بوضياف، المسيلة. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. 2020. الجزائر. المسيلة. ص. ب: 166. ت: 00213035133854. ف: 00213035133802. contact@univ-msila.dz. http://virtuelcampus.univ-msila.dz/facshs/
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات العدالة  -  التنظيم التربوي  -  التحصيل  -  دافعية النجاح  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  المسيلة (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدفت هذه الدراسة الي التعرف على العلاقة بين العدالة التنظيمية ودافعية الانجاز بمديرية الخدمات الجامعية بالمسيلة. ولتحقيق هدف الدراسة تم صياغة الفرضية الرئيسية التي تندرج ضمنها ثلاث فرضيات فرعية وتم الاعتماد على المنهج الوصفي وقد شملت عينة الدراسة على 105 مبحوث بمديرية الخدمات الجامعية بالمسيلة، وقد قسمت الاستمارة على ثلاث محاور أساسية (البيانات المتعلقة بالخلفية الاجتماعية والاقتصادية، بيانات متعلقة بالمتغير المستقل، وبيانات متعلقة بالمتغير التابع)، وتحتوي على 28 سؤال منها السؤال المغلق والسؤال الاختياري كما تم استخدام أداة الملاحظة البسيطة من خلال الدراسة الاستطلاعية لمجتمع الدراسة، كذلك تم استخدام اداة المقابلة حيث شملت على اسئلة تندرج ضمن محاور موضوع الدراسة. وقد أشارت النتائج التي توصلت إليها الدراسة على أنه توجد علاقة بين العدالة التنظيمية ودافعية الانجاز بمديرية الخدمات الجامعية بالمسيلة، مما يشير إلي تحقق الفرضية الرئيسية وهذا ما أدى إلي قبول الفرضية الصفرية ورفض الفرضية البديلة وكذلك بالنسبة الفرضيات الفرعية. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
رحابي، عبد الرشيد. (2020). العدالة التنظيمية وعلاقتها بدافعية الإنجاز : دراسة ميدانية بمديرية الخدمات الجامعية بالمسيلة (ماجستير). جامعة محمد بوضياف، المسيلة. كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، الجزائر. تم استرجاعه من search.shamaa.org .