البحث المتقدم
     

إستراتيجية القيادة التربوية في ظل جائحة كورونا (19-COVID) في المملكة العربية السعودية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف العنزي، عبيد نداء. قسم السياسات التربوية، كلية التربية والآداب، جامعة الحدود الشمالية، عرعر
الصفحات ص ص. 375-396 إنما 380-401
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 37، ع. 5، مايو 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاستراتيجيات التربوية  -  القيادة  -  مكافحة الامراض  -  الامراض المعدية  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الكشف عن استراتيجيات القيادة التربوية خلال جائحة كورونا في المملكة العربية السعودية. وإلى الوقوف على تأثير فيروس كورونا المستجد على الأنظمة التعليمية، والتعرف على كيفية إدارة تأثير فيروس كورونا المستجد على الأنظمة التعليمية، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. وأظهرت النتائج تسبب جائحة كورونا (كوفيد-19) في حدوث الانقطاع الأكبر في التعليم، حيث تسببت في ضرر حوالي 1.6 بليون طالب في حوالي أكثر من 190 دولة في جميع قارات العالم، التعليم عن بعد لا يمكن أن يؤدى إلى نتائج مماثلة للتعليم الذي يتم داخل المدارس، وذلك لوجود بعض العوامل التي تقل من قدراته مثل انشغال بعض الأبناء بالأعمال المنزلية، وبالتالي عدم وجود وقت لتلقي التعليم عن بعد، غياب الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية من بعض المنازل خاصة في الدول الفقيرة. أعلن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني أن النموذج السعودي من النماذج التي يقتضي بها نحو الاستجابة السريعة للتحديات التي أحدثتها جائحة كورونا، حيث تقدمت المملكة في(13) مؤشرا من أصل(16) مؤشرا على مستوى (37) دولة. (الملخص المنشور)
The study aims to uncover the educational leadership strategy amid the Coronavirus (Covid-19) pandemic in the Kingdom of Saudi Arabia. In order to address the impact of the novel coronavirus on educational systems and examining the strategies followed by the Kingdom of Saudi Arabia and to determine how to manage the impact of the novel Coronavirus on educational systems. The study has utilized the descriptive-analytical method. The results showed the following: the Coronavirus (Covid-19) pandemic has caused the largest disruption in education, affecting about 1.6 billion students in more than 190 countries on all continents of the world. Distance education will not lead to similar results to in-school learning, due to some elements that reduce its capability. For example, some of the children were preoccupied with chores, and thus there was no time for them to receive distance education and the lack of internet and digital technology in some homes, especially in poor countries. The national center for e-learning announced that the Saudi model is one of the models to be followed in terms of rapid responses to the challenges brought by the Corona pandemic. Where the kingdom advanced in (13) indicators out of (16) indicators at the level of (37) countries. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العنزي، عبيد نداء. (2021). إستراتيجية القيادة التربوية في ظل جائحة كورونا (19-COVID) في المملكة العربية السعودية . مجلة كلية التربية. مج. 37، ع. 5، مايو 2021. ص ص. 375-396 إنما 380-401 تم استرجاعه من search.shamaa.org .