البحث المتقدم
     

مؤشرات إدارة الجودة الشاملة في جامعة القدس من وجهة نظر طلبتها

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 010659
المؤلف أبو سمرة، محمود أحمد. قسم التربية، الدراسات العليا، جامعة القدس، القدس، فلسطين
المؤلف الاضافي علاونة، معزوز جابر. قسم التربية، الدراسات العليا، جامعة القدس، القدس، فلسطين.
العباسي، عمر موسى. منطقة نابلس التعليمية، جامعة القدس المفتوحة، فلسطين.
الصفحات ص ص. 11-46
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات. ع. 12، شباط 2008
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة القدس المفتوحة (فلسطين)  -  ادارة الجودة الشاملة
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى مؤشرات إدارة الجودة الشاملة في جامعة القدس من وجهة نظر طلبتها، وبيان تأثير كل من الجنس والكلية والمستوى الدراسي في استجابات الطلبة. وتكون مجتمع الدراسة من طلبة السنتين الأولى والرابعة في الكليات العلمية والإنسانية وعددهم (2580) طالبا وطالبة، واشتملت عينة الدراسة على (316) طالبا وطالبة اختيروا بطريقة طبقية عشوائية. وأظهرت نتائج الدراسة ان مؤشرات إدارة الجودة الشاملة في جامعة القدس من وجهة نظر طلبتها كانت متوسطة، حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.64) بإنحراف معياري (0.60)، كما اشارت النتائج الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة(α=0.05) بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدراسة نحو مؤشرات إدارة الجودة الشاملة في جامعة القدس من وجهة نظر طلبتها تعزى لمتغيرات (الجنس، والكلية، والمستوى الدراسي). وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات. (الملخص المنشور)
The study aimed at investigating the indicators of total quality management at Al-Quds University from student’s point of view. The effect of gender, type of college, and year of study on student’s responses about the total quality management was investigated. The population of the study consisted from all students from the first and fourth year levels in art and science colleges at the university. The results revealed that the level of total quality management of educational system at Al-Quds University was medium from student’s point of view. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو سمرة، محمود أحمد.. (2008). مؤشرات إدارة الجودة الشاملة في جامعة القدس من وجهة نظر طلبتها . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات. ع. 12، شباط 2008. ص ص. 11-46 تم استرجاعه من search.shamaa.org .