البحث المتقدم
     

أثر تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية على تنمية المهارات العملية في مقرر الأحياء لدى طالبات المرحلة الثانوية بالطائف

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف السالمي، أمل مصلح حاسن.
الصفحات ص ص. 250-275
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 12، ديسمبر 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البيئة التربوية  -  التعلم الالكتروني  -  التكيف  -  تنمية المهارات  -  التربية العملية  -  علم الاحياء  -  طلاب المدارس الثانوية  -  البنات  -  الطائف (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى الكشف عن أثر تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية على تنمية المهارات العملية لمقرر الأحياء لدى طالبات المرحلة الثانوية، استخدم البحث المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من 68 طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي بالطائف، تم تقسيمهن إلى مجموعتين، تجريبية وعددهن (34) طالبة يستخدمن بيئة تعلم إلكترونية تكيفية، والضابطة وعددهن (34) طالبة يستخدمن التعليم التقليدي، وأعتمد البحث على اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة كأداتين للقياس، واستخدم البحث اختبار (ت) للعينات المستقلة، وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي تستخدم (بيئة تعلم إلكترونية تكيفية)، ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التي تستخدم (التعليم التقليدي) في القياس البعدي للاختبار التحصيلي لبطاقة ملاحظة الأداء المهاري للمهارات العملية لصالح المجموعة التجريبية، وأوصى البحث بضرورة تدريب معلمات الأحياء على كيفية إعداد مقرراتهن بحيث تتناسب مع خصائص البيئات التكيفية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السالمي، أمل مصلح حاسن. (2019). أثر تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية على تنمية المهارات العملية في مقرر الأحياء لدى طالبات المرحلة الثانوية بالطائف . مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 12، ديسمبر 2019. ص ص. 250-275 تم استرجاعه من search.shamaa.org .