البحث المتقدم
     

إتجاهات معلمي الدراسات الاجتماعية نحو مهارات توليد المعلومات لدى طلبة المرحلة المتوسطة في محافظة الخفجي في المملكة العربية السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الحجوج، أسماء موسى محمود. الكلية الجامعية، جامعة حفر الباطن، الخفجي
الصفحات ص ص. 256-274
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 9، سبتمبر 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اتجاهات المعلمين  -  الدراسات الاجتماعية  -  تنمية المهارات  -  اتاحة المعلومات  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  الخفجي (السعودية: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرّف على اتجاهات معلمي الدراسات الاجتماعية نحو تنمية مهارات توليد المعلومات لدى طلبة المرحلة المتوسطة في محافظة الخفجي في المملكة العربية السعودية، وقد اعتمدت الدراسة على الاستبانة لجمع بيانات الدراسة، في حين استخدمت الدراسة حزمة التحليل الاحصائي للعوم الاجتماعية (SPSS) لتحليل بيانات الدراسة والتوصّل إلى نتائجها، وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج ابرزها أن اتجاهات الملعمات نحو تنمية مهارات توليد المعلومات لدى طلبة المرحلة المتوسطة جاءت بمستوى مرتفع، كما بينت النتائج عدم وجود فروق في اتجاهات المعلمات تعزى لمتغير المستوى التعليمي وسنوات الخبرة، وقد أوصت الدراسة بعدد من التوصيات أهمّها ضرورة عقد دورات تدريبية لمعلمي ومعلمات الدراسات الاجتماعية تتعلق بكيفية تنمية مهارات توليد المعلومات لدى الطلبة، كما أوصت الباحثة بأهمية اجراء دراسات اخرى تتناول متغيرات ومحاور اخرى حول مهارات توليد المعلومات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحجوج، أسماء موسى محمود. (2019). إتجاهات معلمي الدراسات الاجتماعية نحو مهارات توليد المعلومات لدى طلبة المرحلة المتوسطة في محافظة الخفجي في المملكة العربية السعودية . مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 9، سبتمبر 2019. ص ص. 256-274 تم استرجاعه من search.shamaa.org .