البحث المتقدم
     

التغير في الاتجاهات نحو المقياس النفسي لدى طلبة البرامج الدراسية المختلفة بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043358
المؤلف إبراهيم، محمود محمد. جامعة السلطان قابوس.
المؤلف الاضافي المحرزي، راشد بن سيف. جامعة السلطان قابوس.
متغيرات العنوان Change in attitudes of SQU college of education students towards psychological measurement [Article]
الصفحات ص ص. 1-21
المصدر مجلة الدراسات التربوية والنفسية. مج. 5، ع. 1، يناير 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة السلطان قابوس (سلطنة عمان)كلية التربية  -  اتجاهات الطلاب  -  القياس النفسي  -  المناهج الجامعية  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد سلطنة عمان
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف مستوى الاتجاهات نحو القياس النفسي لدى طلبة برامج إعداد معلمي ومديري المدارس بكلية التربية بجامعة قابوس ومستوى التغير في الاتجاهات نحو القياس النفسي نتيجة تدريس مقرر القياس النفسي، وقد تم تطوير مقياس للاتجاهات نحو القياس النفسي وتطبيقه على عينة مكونة من 201 طالب وطالبة قبل تدريس المقرر وبعده، وقد أظهرت النتائج أن مستوى الاتجاهات نحو القياس النفسي لدى جميع الطلبة كانت متوسطة قبل دراسة المقرر، وأن تدريس مقرر القياس النفسي أدى إلى زيادة الاتجاهات الإيجابية نحو القياس النفسي بدلالة إحصائية، كما أشارت النتائج إلى أن مستوى الاتجاهات نحو القياس النفسي قبل دراسة المقرر كانت أكبر لدى الذكور مقارنة بالإناث، وأن معدل التغيير في الاتجاهات نحو القياس النفسي نتيجة دراسة المقرر كان في برنامج إعداد مديري المدارس مقارنة ببرنامج إعداد المعلمين، وأن هناك اختلافا في معدل التغير في الاتجاهات الإيجابية نحو القياس النفسي نتيجة لتدريس مقرر القياس النفسي بين هذه البرامج الدراسية، حيث كانت التغيرات الإيجابية لدى طلبة برامج إعداد المعلمين أكبر من تلك التغيرات الإيجابية لدى طلبة برنامج إعداد مديري المدارس. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إبراهيم، محمود محمد.. (2011). التغير في الاتجاهات نحو المقياس النفسي لدى طلبة البرامج الدراسية المختلفة بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس . مجلة الدراسات التربوية والنفسية. مج. 5، ع. 1، يناير 2011. ص ص. 1-21 تم استرجاعه من search.shamaa.org .