البحث المتقدم
     

الكفايات التعليمية لدى الطالبات المعلمات تخصص معلم مجال (علمي، أدبي) في كلية التربية بعبري من وجهة نظر المعلمات المتعاونات في مدارس الظاهرة / جنوب في سلطنة عمان

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 043324
المؤلف شطناوي، عبد الكريم محمد. كلية التربية بعبري، سلطنة عمان.
متغيرات العنوان Female student teachers’ competencies as perceived by cooperating teachers of al-Zhahirah [Article]
الصفحات ص ص.119-158
المصدر مجلة الدراسات التربوية والنفسية. مج. 1، ع. 1، يوليو 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات كلية التربية بعبري (سلطنة عمان)  -  الكفايات التعليمية  -  المعلمون الطلاب  -  الظاهرة (سلطنة عمان: منطقة)
لغة الوثيقة العربية
البلد سلطنة عمان
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أبرز الكفايات المتوافرة لدى الطالبات المعلمات/تخصص معلم مجال (علمي وأدبي) في كلية التربية بعبري/ سلطنة عمان، من وجهة نظر المعلمات المتعاونات في مدارس الظاهرة جنوب. استخدم الباحث الأسلوب الوصفي، كما استخدم استبانة بعد التأكد من صدقها وثباتها الذي بلغ 0.86، عن طريق استخدام معادلة كروينا في ألفا، وقد استخدم الباحث المتوسطات الحسابية والنسب واختيار (T-test)؛ وذلك لمناسبتها لأهدافها الدراسية. وقد وزعت الاستبانة على مجتمع الدراسة الذي تكون من 60 معلمة متعاونة. وقد كشفت نتائج الدراسة عن حاجة الطالبات المعلمات إلى بعض الكفايات، مثل التحديد المعرفي والإنساني، وتنظيم التعليم الذاتي، واستخدام أساليب التدريس الحديثة. وفي ضوء النتائج يوصي الباحث بتقييم برامج التربية العملية في الكلية من حيث الإعداد والتأهيل. وتزويد الطالبات المعلمات ببعض الكفايات مثل: طرق التدريس الحديثة، وكفاية التقويم، وكفاية التعلم الذاتي وكفاية الإدارة الصفية، وكفاية تهيئة جو من الحرية لدى التلاميذ، وجو من الأمان داخل الصف. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شطناوي، عبد الكريم محمد.. (2007). الكفايات التعليمية لدى الطالبات المعلمات تخصص معلم مجال (علمي، أدبي) في كلية التربية بعبري من وجهة نظر المعلمات المتعاونات في مدارس الظاهرة / جنوب في سلطنة عمان . مجلة الدراسات التربوية والنفسية. مج. 1، ع. 1، يوليو 2007. ص ص.119-158 تم استرجاعه من search.shamaa.org .