البحث المتقدم
     

واقع التعليم الإلكتروني وأثره على التعليم في الأردن

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف المومني، فاطمة موسى سلامة. مدرسة عبين عبلين الثانوية الشاملة للبنات، مديرية تربية، وزارة التربية والتعليم، محافظة عجلون، الأردن
متغيرات العنوان The reality of e-learning and its impact on education in Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 258-288
المصدر مجلة الشرق الأوسط للعلوم الإنسانية والثقافية. مج. 1، ع. 2، 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات عمليات التعلم  -  التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا التعليم  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر فاعلية استخدام تقنيات التعلم الإلكتروني على العملية التعليمية في محافظة عجلون. توصل البحث إلى مجموعة من النتائج، من بينها أن هناك مستوى متوسط لاستخدام التعلم الإلكتروني في عجلون، وكذلك مستوى متوسط للاستفادة من العملية التعليمية من التعلم الإلكتروني في المدينة المذكورة. وجد أن هناك علاقة ارتباط مباشرة ودلالة إحصائية بين مستوى متغير استخدام التعلم الإلكتروني ومستوى العملية التعليمية الأول، وكذلك ارتفاع معدل استخدام التعلم الإلكتروني بنسبة 1٪، كلما ارتفع معدل معدل استخدام التعلم الإلكتروني على مستوى العملية التعليمية في عجلون بنسبة 0.593 بالمئة. (الملخص المنشور)
This research aims at identifying the impact of the effectiveness of using e-learning techniques on the educational process in Ajloun. The research reached a set of results, including that there is an average level of e-learning use in Ajloun, as well as an average level of benefiting the educational process from e-learning in the said city. It was found that there is a direct, significant, and statistically significant correlation between the level of e-learning use variable and the educational process level one, as well as the higher the rate of e-learning use by 1%, the higher the rate of e-learning use at the level of the educational process in Ajloun by 0.593 percent. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المومني، فاطمة موسى سلامة. (2021). واقع التعليم الإلكتروني وأثره على التعليم في الأردن . مجلة الشرق الأوسط للعلوم الإنسانية والثقافية. مج. 1، ع. 2، 2021. ص ص. 258-288 تم استرجاعه من search.shamaa.org .