البحث المتقدم
     

منهج التربية الإسلامية في مواجهة التطرف المضاد وفق رؤية 2030م

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف العنزي، بدريه خلف حمدان. قسم أصول التربية، كلية التربية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
الصفحات ص ص. 461-496
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 7، يوليو 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المناهج  -  التربية الاسلامية  -  حل المشكلات  -  مشكلات السلوك  -  الصحة النفسية  -  الاهداف التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى تناول منهج التربية الإسلامية في مواجهة التطرف المضاد وفق رؤية 2030م، وذلك من خلال الإجابة على ثلاثة أسئلة: ما مباحث التربية الإسلامية التي تشكل إطارا مرجعيا لمواجهة التطرف المضاد؟ وما أركان وبنود رؤية 2030م ذات العلاقة بقيم الوسطية والمنبثقة عن التربية الإسلامية لمواجهة التطرف المضاد؟ وما منهج التربية الإسلامية في مواجهة التطرف المضاد وفق رؤية 2030م؟ وأجابت الدراسة عن هذه الأسئلة من خلال ثلاثة مباحث اشتمل كل منها على عدد من المطالب وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج والتوصيات. (الملخص المنشور)
The present study was intended to address the curriculum of Islamic education to reduce counter extremism in accordance with vision 2030 by answering three questions: what is Islamic education of framework for the reduction of counter extremism? And what are the provisions of vision 2030 related to the values of moderation emanating from Islamic education to reduce counter extremism? And the curriculum of Islamic education in the reduction of counter extremism in accordance with vision 2030? And the study answered three questions through three questions, each of which covered a number of demands and the study reached a number of conclusions and recommendations. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العنزي، بدريه خلف حمدان. (2019). منهج التربية الإسلامية في مواجهة التطرف المضاد وفق رؤية 2030م . مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 7، يوليو 2019. ص ص. 461-496 تم استرجاعه من search.shamaa.org .