البحث المتقدم
     

برنامج قائم على توظيف المحتوى الديني في تنمية مهارات التعبير الكتابي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الجريشي، أيمن بن سويلم. قسم إعداد وتدريب المعلمين
الصفحات ص ص. 293-328
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 6، يونيو 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البرامج التربوية  -  التربية الدينية  -  تنمية المهارات  -  التعبير الكتابي  -  الطلاب الاجانب  -  اللغة العربية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف البحث إلى إعداد قائمة بمهارات التعبير الكتابي اللازمة لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى، وإعداد برنامج قائم على توظيف المحتوى الديني في تمنية مهارات التعبير الكتابي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى، وقياس فاعلية هذا البرنامج. استخدم الباحث المنهج الشبه التجريبي. ظهرت النتائج من خلال الإجابة عن أسئلة البحث على النحو الآتي: 1) قائمة بمهارات التعبير الكتابي المناسبة لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى، تكونت من خمس مهارات رئيسة، انبثق عنها (15) مهارة فرعية. 2) وجود فروق دالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط درجات متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى (عينة البحث) في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات التعبير الكتابي إجمالا، وعند كل محور فرعي، وذلك لصالح التطبيق البعدي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجريشي، أيمن بن سويلم. (2019). برنامج قائم على توظيف المحتوى الديني في تنمية مهارات التعبير الكتابي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى . مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 6، يونيو 2019. ص ص. 293-328 تم استرجاعه من search.shamaa.org .