البحث المتقدم
     

دور الجامعات في تنمية المجتمعات الإسلامية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012979
المؤلف الجقندي، عبد السلام عبد الله. أصول التربية وطرق التدريس، كلية الدعوة الإسلامية، طرابلس، الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الإشتراكية العظمى
متغيرات العنوان The role of universities in developing Islamic societies [Article]
Rôle des universités dans le développement des sociétés islamiques [Article]
الصفحات ص ص. 9-24
المصدر مجلة الجامعة. ع. 6، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات دور الجامعة  -  التنمية الاجتماعية
لغة الوثيقة العربية
البلد المغرب
تحليل العلاقة بين الجامعة والتنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية في العالم الإسلامي، مع تسليط الضوء على طبيعة العلاقة بين التربية والتنمية ودور الجامعات في العالم الإسلامي في بناء شخصية الفرد المسلم بشكل متكامل ومتوازن يمكنه من الاعتماد على النفس والالتزام بثوابت الدين والقدرة على الحوار مع الحضارات الأخرى. لذلك تمت دراسة المكونات الأساسية لدور الجامعات في العالم الإسلامي من خلال التركيز على وظيفة التعليم العالي من جهة وكفاءة النظام التعليمي من جهة أخرى، بالإضافة إلى الإشكاليات التي تعيق محاولة إصلاح التعليم الجامعي في العالم الإسلامي. وتم التوصل إلى الهدف العام للجامعة ويتمثل في تكوين اختصاصيين مؤهلين تأهيلاً عالياً في مختلف ميادين الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والإسهام بصورة مباشرة في إنتاج المعرفة وغرس القيم الروحية والأخلاقية وتعزيزها من خلال البحث العلمي والدراسات التي يقوم بها الأساتذة والطلاب. فإنّ الهدف الأساسي للجامعة يتحقق من خلال مساهمة أعضاء هيئة التدريس في توثيق الصلة بين الجامعة والمجتمع. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الجقندي، عبد السلام عبد الله.. (2008). دور الجامعات في تنمية المجتمعات الإسلامية . مجلة الجامعة. ع. 6، 2008. ص ص. 9-24 تم استرجاعه من search.shamaa.org .