البحث المتقدم
     

مستوى إدراك الشباب الجامعي لمفهوم العولمة وعلاقته بالهوية الثقافية والإنتماء الوطني : دراسة ميدانية مقارنة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف بن ناصر، كوثر. جامعة الجزائر 02
المؤلف الاضافي بن بردي، مليكة. جامعة الجزائر 02.
الصفحات ص ص. 76-88
المصدر مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية. مج. 2، ع. 4، جوان 2014
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الادراك  -  الشباب  -  الطلاب الجامعيون  -  تكوين المفاهيم  -  العولمة  -  الهوية الثقافية  -  الوطنية  -  الدراسات الميدانية  -  التحليل المقارن
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
اهتمت الدراسة الحالية للتعرف على مستوى ادراك الشاب الجامعي الجزائري لمفهوم العولمة والهوية الثقافية والانتماء مركزة في ذلك على الفروق التي تعزى لكل من التخصص بين التخصصات التكنولوجية والاجتماعية من جهة وبين الإناث والذكور من جهة وبين طلبة الشمال وطلبة الجنوب من جهة أخرى. لقد تم تطبيق هذه الدراسة على عينة مكونة من 344 طالب و طالبة من كل قسم التكنولوجيا وقسم العلوم الاجتماعية بولاية الوادي وبين طلبة العلوم التكنولوجية والاجتماعية بولاية المدية، أما الأدوات المستخدمة في البحث فكانت عبارة عن استبيانات مصممة من طرف الدكتور شريف علي حماد 2005 وهي على التوالي: استبيان إدراك مفهوم العولمة، استبيان إدراك مفهوم الهوية الثقافية واستبيان إدراك مفهوم الانتماء الوطني، ولأغراض التحليل الإحصائي استخدمت الدراسة معامل الارتباط، و(t-test). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بن ناصر، كوثر. (2014). مستوى إدراك الشباب الجامعي لمفهوم العولمة وعلاقته بالهوية الثقافية والإنتماء الوطني : دراسة ميدانية مقارنة. مجلة الحكمة للدراسات التربوية والنفسية. مج. 2، ع. 4، جوان 2014. ص ص. 76-88 تم استرجاعه من search.shamaa.org .