البحث المتقدم
     

التنظيم الذاتي وأثره على الأداء الإبداعي لدي الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الغامدي، مريم ضيف الله حمدان حسن.
الصفحات ص ص. 688-725
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 4، ج. 2، أبريل 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التنظيم التربوي  -  تقييم الذات  -  الاداء  -  الابداع  -  الموهوبون اكاديميا  -  التعليم المتوسط
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى درجة التنظيم الذاتي لدى عينة الدراسة من الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة. والتعرف على درجة الأداء الإبداعي لدى عينة الدراسة من الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة. وكذلك التعرف على تأثير التنظيم الذاتي على الأداء الإبداعي لدى عينة الدراسة من الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة. تكونت عينة الدراسة المكونة من (76) طالب من الطلاب الموهوبين في المرحلة المتوسطة في مدارس البنين بمنطقة الباحة بقطاع الوسط. تمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي الارتباطي. أشارت نتائج الدراسة إلى ارتفاع درجة التنظيم الذاتي لدى عينة الدراسة من الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة، كما أشارت إلى ارتفاع درجة الأداء الإبداعي لدى عينة الدراسة من الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة. كذلك أشارت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي للتنظيم الذاتي على الأداء الإبداعي لدى عينة الدراسة من الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة. (الملخص المنشور)
The study aimed at the degree of self-regulation in the study sample of gifted students in the intermediate stage. And to identify the degree of creative performance in the study sample of gifted students in the middle stage. As well as to identify the effect of self-regulation on the creative performance of the study sample of gifted students in the middle stage. The sample of the study consisted of (76) students of gifted students in the intermediate stage in boys’ schools in Al-Baha area in the middle sector. The study approach is represented in the descriptive approach. The results of the study indicated that the degree of self-regulation in the study sample was mediated among the gifted students in the intermediate stage. It also indicated the high degree of creative performance in the sample of gifted students in the intermediate stage. The results of the study also showed a positive effect of self-regulation on the creative performance of the sample of gifted students in the intermediate stage. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الغامدي، مريم ضيف الله حمدان حسن. (2019). التنظيم الذاتي وأثره على الأداء الإبداعي لدي الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة . مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 4، ج. 2، أبريل 2019. ص ص. 688-725 تم استرجاعه من search.shamaa.org .