البحث المتقدم
     

واقع ظاهرة الغش في الإختبارات وعلاقتها بالإلتزام الديني لدى طلبة وطالبات كلية التربية الأساسية في دولة الكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الفضاله، خالد محمد. قسم الأصول والإدارة التربوية، كلية التربية الأساسية؛ الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، دولة الكويت
المؤلف الاضافي الضاعن، محمد إبراهيم. قسم الأصول والإدارة التربوية، كلية التربية الأساسية؛ الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، دولة الكويت.
الصفحات ص ص. 1-33
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 3، ج. 2، مارس 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الغش  -  الاختبارات  -  التربية الدينية  -  الطلاب الجامعيون  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع ظاهرة الغش في الإختبارات ومدى انتشارها وأشكالها الشائعة وعلاقتها بالإلتزام الديني وبعض المتغيرات الأخري كالجنس والعمر والمعدل الدراسي. وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي من خلال تطبيق أدوات الدراسة على عينة عشوائية بلغ حجمها (605) من طلاب وطالبات كلية التربية الأساسية بدولة الكويت. وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، ومن أهمها: أن أكثر أشكال الغش فى الإختبارات شيوعا لدى عينة الدراسة تتمثل في النظر في ورقة إجابة الآخرين واستخدام بعض الإشارات المتفق عليها سابقا مع الزملاء. كما توصلت الدراسة إلى أن 81,8% من عينة الدراسة مارسوا شكلا واحدا على الأقل من أشكال الغش أثناء فترة دراستهم في كلية التربية الأساسية. وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة الغش تعزى لمتغير الجنس، ووجود علاقة ارتباطية عكسية دالة إحصائيا بين ممارسة الغش في الإختبارات والإلتزام الديني والعمر والمعدل الدراسي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الفضاله، خالد محمد. (2019). واقع ظاهرة الغش في الإختبارات وعلاقتها بالإلتزام الديني لدى طلبة وطالبات كلية التربية الأساسية في دولة الكويت . مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 3، ج. 2، مارس 2019. ص ص. 1-33 تم استرجاعه من search.shamaa.org .