البحث المتقدم
     

الإحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الإبتدائية في مدينة تبوك في ضوء متطلبات تحقيق المعايير المهنية المعاصرة من وجهة نظرهم والمشرفين التربويين

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف العنزي، زايد مطيران. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية الآداب والتربية، جامعة تبوك
الصفحات ص ص. 57-73
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 3، مارس 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاحتياجات التربوية  -  معلمو الرياضيات  -  التعليم الابتدائي  -  المعايير  -  التطوير المهني  -  الاتجاهات التربوية  -  المشرفون  -  تبوك (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في مدينة تبوك في ضوء المعايير المهنية المعاصرة من وجهة نظرهم ووجهة نظر المشرفين التربويين خلال العام الدراسي 1438-1439هـ. اتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (79) معلما تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ومن (8) مشرفين تم اختيارهم بطريقة قصدية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبانة اشتملت على (33) فقرة موزعة على ستة مجالات. تم التأكد من صدقها وثباتها. أظهرت نتائج الدراسة أن درجة تقييم الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في مدينة تبوك في ضوء المعايير المهنية المعاصرة بشكل عام جاءت بدرجة كبيرة، كما كانت درجة تقييم الاحتياجات التدريبية للمجالين (إدارة الصف، وتوظيف استراتيجيات تدريس الرياضيات المطورة) بدرجة كبيرة، في حين جاءت درجة تقييم الاحتياجات التدريبية المرتبطة بالمجالات (التكنولوجيا، وتقويم الأداء، والمكون المعرفي لمجالات الرياضيات، والتنمية المهنية المستدامة) بدرجة متوسطة. كما أظهرت نتائج الدّراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05). أوصت بالإفادة من نتائج الدّراسة في تلبية الاحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العنزي، زايد مطيران. (2019). الإحتياجات التدريبية لمعلمي الرياضيات بالمرحلة الإبتدائية في مدينة تبوك في ضوء متطلبات تحقيق المعايير المهنية المعاصرة من وجهة نظرهم والمشرفين التربويين . مجلة كلية التربية. مج. 35، ع. 3، مارس 2019. ص ص. 57-73 تم استرجاعه من search.shamaa.org .