البحث المتقدم
     

أثر التعليم الذاتي في تعلم مهارة التمرير من الأسفل للكرة الطائرة : بحث تجريبي على طالبات الصف الثاني المتوسط في ثانوية بدر الكبرى

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الشرع، منال محسن حمود. الماجستير، قسم الدراسات العليا، كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات، جامعة بغداد
المؤلف الاضافي عبد الوهاب، هدى عبد السميع. الماجستير، قسم الدراسات العليا، كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات، جامعة بغداد.
متغيرات العنوان Effect self-teaching the scrolling skill from the nethermost for volleyball [Article]
الصفحات ص ص. 69-79
المصدر مجلة كلية التربية الأساسية. مج. 26، ع. 107 علمي، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات ثانوية بدر الكبرى للبنات (بغداد، العراق)  -  الدراسة المستقلة  -  تنمية المهارات  -  الالعاب الرياضية  -  التربية البدنية  -  الابحاث التجريبية  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  البنات
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تكون البحث من خمسة ابواب حيث تضمن الباب الأول على المقدمة وأهمية البحث وكذلك مشكلة البحث والأهداف حيث يهدف البحث إلى: 1) إعداد وتنفيذ وحدات تعليمية خاصه وفق التعليم الذاتي لتعلم مهارة التمرير من الاسفل. 2) التعرف على أثر التعليم الذاتي لتعلم مهارة الإرسال من الأسفل. 3) معرفة أي المجموعتين أفضل في تعلم مهارة التمرير من الأسفل. وتطرق الباحثان في الباب الثاني إلى الدراسات النظرية وتطرق الباحثان في الباب الثالث إلى منهجية اجرأت البحث التجريبي وكذلك التطرق إلى مجتمع وعينة البحث حيث تتكون عينة البحث من طلاب المرحلة المتوسطة من الصف الثاني المتوسط والبالغ عدد هن (50) طالبة حيث قسموا إلى مجموعتين التجريبية والضابطة وكل مجموعة (25) طالبة وتم استخدام الاختبارات المقننة وأجراء الاختبارات القبلية وتنفيذ التجربة الرئيسية في تطبيق التعلم الذاتي على شكل وحدات تعليمية (8) وحدات لمهارة التمرير من الأسفل وبعدها تم إجراء الاختبارات البعدية باستخدام الوسائل الإحصائية. أما الباب الرابع تم على عرض وتحليل ومناقشة النتائج. أما الباب الخامس توصل البحث إلى أهم النتائج: 1) يفوق التعلم الذاتي بتطور كبير في الأداء لمهارة التمرير من الأسفل للكرة الطائرة مع الأخذ بنظر الاعتبار قابليات الطالبات كافة. 2) أظهرت النتائج الفرق بين المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في تعلم مهارة التمرير من الأسفل للكرة الطائرة. (الملخص المنشور)
The rummage target he detection about indemnity manner effect Self-Teaching on learning the scrolling skill from nethermost for volleyball and rummage sample from the intermediate stage and use she is research the experimentalist program because congenial for rummage nature and she is include the rummage sample from (50) student from the first class intermediate and achieve of the valance (age, length, weigth). She is rely also Self-Teaching manner in teaching transmitting ably from the nethermost for volleyball and achieve the data treatment on use the statistics tools and she is (arithmetic midst, standard deviation, contortion, modulus) and that conclude: 1) the indemnity manner for him activity in advance of the Learning process and development after Self-Teaching all students aptitudes for performance the skill. 2) the instruction manner for him activity in develop me the Scrolling skill from the nether most for volleyball. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشرع، منال محسن حمود. (2020). أثر التعليم الذاتي في تعلم مهارة التمرير من الأسفل للكرة الطائرة : بحث تجريبي على طالبات الصف الثاني المتوسط في ثانوية بدر الكبرى. مجلة كلية التربية الأساسية. مج. 26، ع. 107 علمي، 2020. ص ص. 69-79 تم استرجاعه من search.shamaa.org .