البحث المتقدم
     

المشكلات التي تواجه مدرسي مادة الجغرافية في تدريس طلبة الصف الرابع الأدبي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف الموسوي، علي يوسف عيسى. دكتوراه، فلسفة في التربية وعلم النفس، طرائق تدريس الجغرافية
متغيرات العنوان The problems that face teachers of geography substance for the fourth literary class [Article]
الصفحات ص ص. 63-82
المصدر مجلة كلية التربية الأساسية. مج. 27، ع. 110، ج. 1، 2021
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المشكلات التربوية  -  معلمو الجغرافيا  -  طلاب المدارس الثانوية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
يرمي البحث إلى معرفة (المشكلات التي تواجه تدريس مادة الجغرافية في الصف الرابع الأدبي من وجهة نظر مدرسي المادة) اتبع الباحث في إجراءات البحث المنهج الوصفي، وشمل مجتمع البحث المدرسين والمدرسات الذين يدرسون مادة الجغرافية لطلبة الصف الرابع الأدبي في المدارس الحكومية التابعة إلى وزارة التربية للسنة الدراسية (2018-2019) في بغداد، وتم انتقاء عينة للبحث بنسبة (33%) من مجموع مجتمع البحث، أما أداة البحث فكانت استبانة تضمنت (90) مشكلة توزعت على تسعة مجالات، وتأكد الباحث من صدق الأداة وثباتها. وأظهرت النتائج أن المشكلات المتحققة في مادة الجغرافية للصف الرابع الأدبي بلغ عددها (64) مشكلة توزعت على مجالات الاستبانة التسعة، ومن التوصيات التي أوصى بها الباحث تشكيل فريق من التربويين مهمتهم إيجاد حل للمشكلات التي ظهرت في مادة الجغرافية للصف الرابع الأدبي. (الملخص المنشور)
The research aims at knowing the geography substance teaching problems for the fourth literary class from its teacher’s point of view. The descriptive approach is adopted in this research. The population of the research consisted of the teachers of geography substance for the fourth literary classes in the year (2018-2019) Baghdad governorate. The research sample prorate was (33%) from the research population. The tool of the research was a form that included (90) problem that was divided into nine fields. The researcher made sure of the research validity. The research results revealed that the achieved problems in geography substance for the fourth literary class were reached (64) problem that distributed on the research fields. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الموسوي، علي يوسف عيسى. (2021). المشكلات التي تواجه مدرسي مادة الجغرافية في تدريس طلبة الصف الرابع الأدبي . مجلة كلية التربية الأساسية. مج. 27، ع. 110، ج. 1، 2021. ص ص. 63-82 تم استرجاعه من search.shamaa.org .