البحث المتقدم
     

فاعلية استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم على مستوى التحصيل والإتجاهات لطلاب قسم التربية الرياضية فى مادة طرائق التدريس

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف شاكر، طارق محمد نهاد. كلية القانون، جامعة بغداد
الصفحات ص ص. 501-525 إنما ص ص. 521-545
المصدر مجلة كلية التربية الأساسية. مج. 18، ع. 76، ملحق 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الفعالية  -  استراتيجيات التعلم  -  المخططات المفاهيمية  -  التحصيل الدراسي  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  التربية البدنية  -  مواد المناهج  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تلعب خرائط المفاهيم دوراً كبيراً في العملية التعليمية فهي تسهم في تركيز انتباه مصمم المنهج على تدريس المفاهيم وعلى تخطيط الأنشطة المنهجية التي تعمل كأداة لتعلم المفهوم. وخريطة المفاهيم التي تشتمل على مجموعة كبيرة من المفاهيم ذات العلاقات تصبح المكون المعرفي للمنهج، ويصبح المنهج عبارة عن سلاسل مترتبة على نواتج التعلم المقصودة. وتهدف الدراسة إلى: التعرف على فاعلية استخدام خريطة المفاهيم في التحصيل الدراسي في مادة طرائق التدريس لدى الطلبة في قسم التربية الرياضية. وقد أجريت هذه الدراسة على عينة من طلبة قسم التربية الرياضية في كلية التربية الأساسية وأسفرت نتائج البحث عن: أن التدريس باستخدام استراتيجية خرائط المفاهيم أفضل من التدريس بالطريقة التقليدية "المعتادة" فيما يتعلق بالتحصيل العملي والنظري والاتجاه نحو مادة طرائق التدريس. ويوصي الباحث بضرورة استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم في تعلم طرائق التدريس من قبل أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية قسم التربية الرياضية كأحد الأساليب الفعالة للتعلم والتي يؤدي إستخدامها إلى تحقيق العديد من الأهداف المرجوة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شاكر، طارق محمد نهاد. (2012). فاعلية استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم على مستوى التحصيل والإتجاهات لطلاب قسم التربية الرياضية فى مادة طرائق التدريس . مجلة كلية التربية الأساسية. مج. 18، ع. 76، ملحق 2012. ص ص. 501-525 إنما ص ص. 521-545 تم استرجاعه من search.shamaa.org .