البحث المتقدم
     

دور مكاتب التعليم بمنطقة الباحة في دعم القرارات الإدارية المدرسية من وجهة نظر قادة المدارس والمشرفين التربويين

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الزهراني، عبد الكريم حنش سعيد. إدارة تعليم، وزارة التعليم، الباحة، السعودية
المؤلف الاضافي الألفي، أشرف عبده حسن. قسم الإدارة والتخطيط، كلية التربية، جامعة الباحة.
الصفحات ص ص. 196-225
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 34، ع. 7، يوليو 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاهداف التربوية  -  اتخاذ القرارات  -  الادارة المدرسية  -  الاتجاهات التربوية  -  قادة الفريق التعليمي  -  المشرفون  -  الباحة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور مكاتب التعليم بمنطقة الباحة في دعم القرارات الإدارية المدرسية من وجهة نظر قادة المدارس والمشرفين التربويين، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتم استخدام الاستبانة كأداة للدراسة حيث بلغ عدد أفراد العينة النهائي (251) فردا، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، أهمها أن مكاتب التعليم بمنطقة الباحة تدعم القرارات الإدارية المدرسية بدرجة ممارسة كبيرة، وبمتوسط حسابي (4.13)، وفي مقدمة المجالات التي يتم دعمها بدرجة ممارسة كبيرة جدا مجال الشؤون الإدارية والمالية بمتوسط حسابي (4.21)، كما أسفرت الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05 ≥ α) في متوسطات استجابات قادة المدارس والمشرفين في دعم القرارات الإدارية بين المشرفين وقادة المدراس لصالح قادة المدراس. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الزهراني، عبد الكريم حنش سعيد. (2018). دور مكاتب التعليم بمنطقة الباحة في دعم القرارات الإدارية المدرسية من وجهة نظر قادة المدارس والمشرفين التربويين . مجلة كلية التربية. مج. 34، ع. 7، يوليو 2018. ص ص. 196-225 تم استرجاعه من search.shamaa.org .