البحث المتقدم
     

واقع أدوار قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الإنحراف الفكري بمدينة الرياض

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف القحطاني، فاطمة بنت مصلح. مدير عام، أكاديمية الحوار للتدريب
الصفحات ص ص. 268-302
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 34، ع. 6، يونيو 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات دور المدرسة  -  قادة الفريق التعليمي  -  البنات  -  المدارس الثانوية  -  تعديل السلوك  -  عمليات التفكير  -  الرياض (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الانحراف الفكري في المدارس الثانوية بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات، التعرف على الفروق ذات الدلالة الإحصائية بين أفراد الدراسة تبعا لمتغيرات: نوع التعليم (حكومي - أهلي)، والمؤهل (بكالوريوس - دراسات عليا) وسنوات الخدمة. اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي المسحي من خلال استبانة مكونة من ثلاث مجالات و27 عبارة، تم تطبيقها على عينة عشوائية قصدية من مجتمع الدراسة البالغ عددهم (455) معلمة. وقد توصلت الدراسة للنتائج التالية: اتفقت المعلمات على قيام قائدات المدراس الثانوية بدور كبير في مواجهة الانحراف الفكري لدى الطالبات. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة حول دور قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الانحراف الفكري في تلك المحاور، تعود لاختلاف جهة العمل التي يعملن بها أفراد العينة (حكومي - أهلي). وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة حول دور قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الانحراف الفكري في تلك المحاور، تعود لاختلاف المؤهل العلمي لأفراد العينة، وكانت تلك الفروق لصالح المعلمات الحاصلات على درجة البكالوريوس. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات عينة الدراسة حول دور قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الانحراف الفكري في تلك المحاور، تعود لاختلاف عدد سنوات خدمة أفراد العينة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القحطاني، فاطمة بنت مصلح. (2018). واقع أدوار قائدات المدارس الثانوية في مواجهة الإنحراف الفكري بمدينة الرياض . مجلة كلية التربية. مج. 34، ع. 6، يونيو 2018. ص ص. 268-302 تم استرجاعه من search.shamaa.org .