البحث المتقدم
     

مدى تأثير بعض العوامل المحفزة لمعلمي الرياضيات للمشاركة في دورات التنمية المهنية عبر الإنترنت في دولة الكويت

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف محمد، أنور حسن. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية الأساسية، الكويت
المؤلف الاضافي الداود، عفيفة حسين. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية الأساسية، الكويت.
الثويني، صلاح عيسى. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية الأساسية، الكويت.
الصفحات ص ص. 1-46
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 34، ع. 3، ج. 2، مارس 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات معلمو الرياضيات  -  التطوير المهني  -  الانترنت  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى معرفة العوامل المحفزة لمعلمي الرياضيات في دولة الكويت للمشاركة في برامج التنمية المهنية عبر الإنترنت. شارك في هذه الدراسة (1800) معلما لمادة الرياضيات في جميع المراحل التعليمية (إبتدائي، متوسط، ثانوي). اتبعت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدم الباحثون استبيان كأداة للدراسة. توصلت الدراسة إلى الآتي: 1) يوافق المعلمين المشاركين في الدراسة بأن الملاءمة بالوقت والمكان تعمل على تحفيز معلمي الرياضيات في دولة الكويت على المشاركة في برامج التنمية المهنية عن طريق الإنترنت بدرجة عالية. 2) يوافق المعلمين المشاركين في الدراسة بأن التعاون مع الآخرين يعمل على تحفيز معلمي الرياضيات في دولة الكويت على المشاركة في برامج التنمية المهنية عن طريق الإنترنت بدرجة عالية. 3) يوافق المعلمين المشاركين في الدراسة بأن التكنولوجيا تعمل على تحفيز معلمي الرياضيات في دولة الكويت على المشاركة في برامج التنمية المهنية عن طريق الإنترنت بدرجة بين المتوسطة إلى العالية. 4) لا توجد فروق ذات دلالة إحصائياَ بين المعلمين في استجاباتهم حول مدى تأثير (الملاءمة بالوقت والمكان)، (التعاون مع الآخرين) و(التكنولوجيا) في تحفيز معلمي الرياضيات في دولة الكويت على المشاركة في برامج التنمية المهنية من حيث (الخبرة التدريسية - المرحلة التعليمية - المنطقة التعليمية). (الملخص المنشور)
The purpose of this study is to examine the factors that motivate mathematics teachers in Kuwait to participate in online professional development. The participants are (1800) mathematics teachers from all levels of schools (elementary, middle, high). The study is descriptive, and the researchers use a questionnaire as the tool of the study. The study results are the following: 1) participants are agree that the convenience of (time and place) motivate mathematics teachers in Kuwait to participate in online professional development. 2) The participants are agreeing that cooperation with others motivate mathematics teachers in Kuwait to participate in online professional development. 3) The participants agreements vary from moderate to a high level that technology motivate mathematics teachers in Kuwait to participate in online professional development. 4) There are no statistically significant differences between the participants in their responses about how much the influence of convenient (time and place), collaborate with others, and technology in motivating mathematics teachers in Kuwait to participate in online professional development in terms of (teaching experience - educational stage - school district). (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محمد، أنور حسن. (2018). مدى تأثير بعض العوامل المحفزة لمعلمي الرياضيات للمشاركة في دورات التنمية المهنية عبر الإنترنت في دولة الكويت . مجلة كلية التربية. مج. 34، ع. 3، ج. 2، مارس 2018. ص ص. 1-46 تم استرجاعه من search.shamaa.org .