البحث المتقدم
     

المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بالإنتماء الوطني والأمن الفكري لدى عينة من طالبات ومنسوبات جامعة الملك عبد العزيز

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عرب، أروى حسني. قسم علم النفس، كلية الآداب، جامعة الملك عبد العزيز
الصفحات ص ص. 92-113
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 34، ع. 2، ج. 2، فبراير 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الملك عبد العزيز (السعودية)  -  المسؤولية  -  التربية الاجتماعية  -  الوطنية  -  الامان  -  عمليات التفكير  -  الطلاب الجامعيون  -  البنات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
أهداف الدراسة: 1) التعرف على العلاقة بين الانتماء والامن الفكري. 2) التعرف على العلاقة بين الانتماء والمسؤولية الاجتماعية. 3) التعرف على العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية والامن الفكري. تعتمد هذه الدراسة على المنهج الوصفي الارتباطي. شملت الدراسة على عينة مكونه من 1684 تم اختيارها عشوائي من طلاب وطالبات ومنسوبي جامعة الملك عبد العزيز بجدة. اعتمدت هذه الدراسة على ثلاث مقاييس: 1) مقياس المسؤولية الاجتماعية (43) بند من إعداد: أحمد عبد المجيد صمادي، صلاح محمد عثمانة (2008م). 2) مقياس الانتماء الوطني (43) بند من إعداد: أحمد حسن (2008م). 3) مقياس الامن الفكري (50) بند من إعداد: مجدة كشكي، نجوى العتيبي (2016م). الاستنتاجات: 1) وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين الانتماء الوطني والمسؤولية الاجتماعية. 2) وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين الانتماء الوطني والأمن الفكري. 3) وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين الانتماء الوطني والأمن الفكري. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عرب، أروى حسني. (2018). المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بالإنتماء الوطني والأمن الفكري لدى عينة من طالبات ومنسوبات جامعة الملك عبد العزيز . مجلة كلية التربية. مج. 34، ع. 2، ج. 2، فبراير 2018. ص ص. 92-113 تم استرجاعه من search.shamaa.org .