البحث المتقدم
     

التعليم العالي والتحدي الحضاري من خلال قراءة في أعمال مؤتمر التعليم العالي : رؤية مستقبلية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 006996
المؤلف مصطفى، نادية محمود. مركز البحوث والدراسات السياسية، أستاذة العلاقات الدولية، كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة
الصفحات ص ص. 55-81
المصدر مجلة الجامعة. ع. 5، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعليم العالي  -  المؤتمرات
لغة الوثيقة العربية
البلد المغرب
قراءة في أعمال جلسات مؤتمر التعليم العالي: رؤية مستقبلية، من خلال عرض أفكار حول التعليم العالي والتحدي الحضاري بشكل خاص بالإضافة إلى الجلسات التي جاءت في موضوعات تمويل التعليم واستقلال الجامعات. تمّ التركيز على التعليم العالي والتحدي الحضاري والجامعة الحضارية بشكل خاص إضافة إلى عرض نماذج عن الجامعات الحضارية التي تتخذ منهاجاً خاصاً غايته التعبير عن التفاعل بين الذات والآخر لتجديد الهوية وليس استبدالا لها. فالجامعات الحضارية ليست الجامعات التي تعيش في التاريخ وتنغلق على العالم المعاصر ولا تفهم معنى الوظيفة الحضارية ولكنها شيء آخر ينطلق من الدين كنواة للثقافة والحضارة ولكنه لا ينحصر في تقاليده فقط. كما تمّ عرض لمختلف جلسات المؤتمر حول التعليم العالي والتي تناولت رؤى متنوعة حول الإشكاليات التي تواجهها النظم الوطنية للتعليم في ظل ضغوط التحديات والتدخلات والاختراقات الخارجية لهذا التعليم وسبل إدارة هذه الإشكاليات من مداخل متعددة: الاستبدال الكامل، ضمان الجودة وفق معايير الهيئات الدولية وعلاقات الشراكة الفاعلة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مصطفى، نادية محمود.. (2007). التعليم العالي والتحدي الحضاري من خلال قراءة في أعمال مؤتمر التعليم العالي : رؤية مستقبلية. مجلة الجامعة. ع. 5، 2007. ص ص. 55-81 تم استرجاعه من search.shamaa.org .