البحث المتقدم
     

إسهام برنامج تدريب القيادات التربوية للمرشحين لوكالة مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في تطوير أدائهم المهني : دراسة تقويمية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الحميدي، منصور بن علي بن منصور. إدارة تربوية وتخطيط، كلية التربية، جامعة أم القري
الصفحات ص ص. 397-428
المصدر مجلة كلية التربية. مج. 31، ع. 4، ج. 1، يوليو 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات برامج التدريب  -  القيادة  -  طالبو الوظائف  -  المدارس  -  التعليم العام  -  الاداء  -  التطوير المهني  -  التقييم  -  الطائف (السعودية: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تهدف الدراسة إلى التعرف على إسهام برنامج تدريب القيادات التربوية للمرشحين لوكالة مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في تطوير أدائهم المهني من ناحية المهارات (الفنية - السلوكية - التخطيطية) من وجهة نظر مشرفي الإدارة المدرسية ومديري المدارس، والتعرف على أبرز المعوقات التي تحد من إسهام برنامج تدريب القيادات التربوية للمرشحين لوكالة مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في تطوير أدائهم المهني من وجهة نظر مشرفي الإدارة المدرسية ومديري المدارس، ومعرفة ما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين وجهة نظر مشرفي الإدارة المدرسية ومديري المدارس تجاه إسهام ومعوقات برنامج تدريب القيادات التربوية للمرشحين لوكالة مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في تطوير أدائهم المهني من ناحية المهارات (الفنية - السلوكية - التخطيطية) من وجهة نظر مشرفي الإدارة المدرسية ومديري المدارس، والتعرف على مدى اختلاف وجهات نظر كل من مشرفي الإدارة المدرسية ومديري المدارس تجاه إسهام برنامج تدريب القيادات التربوية للمرشحين لوكالة مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في تطوير أدائهم المهني في ضوء المتغيرات التالية: (الخبرة في العمل الحالي، المؤهل العلمي، الدورات التدريبية). تم استخدم المنهج الوصفي التحليلي لمعرفة إسهام برنامج تدريب القيادات التربوية للمرشحين لوكالة مدارس التعليم العام في بمحافظة الطائف في تطوير أدائهم المهني، وكذلك تم استخدام المنهج التحليلي المقارن لمعرفة درجة الفروق ودلالتها بين آراء مجتمع الدراسة تجاه ذلك الإسهام. تكون مجتمع الدراسة من تسعة مشرفي إدارة مدرسية وتسعة وثمانين مدير مدرسة بمحافظة الطائف دون قراها أو هجرها، ولمعالجة البيانات إحصائيا تم استخدام الطرق الإحصائية المناسبة كالتكرارات والنسب المئوية والمتوسط الحسابي والانحراف المعياري إضافة إلى اختبار (ت) وتحليل التباين. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحميدي، منصور بن علي بن منصور. (2015). إسهام برنامج تدريب القيادات التربوية للمرشحين لوكالة مدارس التعليم العام بمحافظة الطائف في تطوير أدائهم المهني : دراسة تقويمية. مجلة كلية التربية. مج. 31، ع. 4، ج. 1، يوليو 2015. ص ص. 397-428 تم استرجاعه من search.shamaa.org .