البحث المتقدم
     

الجامعيون الطوارق : نحو تكريس المؤسسات التقليدية أو إصلاحها؟

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 041427
المؤلف بوزيد-سبابو، مريم. المركز الوطني للبحوث في عصور ما قبل التاريخ وعلم الإنسان والتاريخ، الجزائر؛ كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، تبسة
الصفحات ص ص. 717-725
المصدر نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009
العنوان المترجم Bouzid-Sababou, Meriem. Les universitaires touareg, vers la normalisation des institutions traditionnelles ou leur réforme?.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الطلاب الجامعيون  -  المؤسسات  -  التنمية  -  الاصلاح التربوي
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
تطرح هذه الورقة التساؤل عن مدى تأثر الجامعيين التوارڤ (الطوارق)، منذ التسعينيات، بظروف وثقافة سكان الشمال إثر احتكاكهم بمختلف الثقافات المغايرة لثقافة تبدو خاصة ومتفردة مع التركيز على مدى التغيرات التي أحدثوها في المجتمع المحلي، وطبيعة التغيرات التي يمكن أن تتأسس على أيدي البنات الجامعيات والجامعيين من الذكور: اختيار نمط الحياة، القطائع المختلفة مع الأنظمة التقليدية أو تكريسها، اختيار الشريك وغيرها من المتغيرات التي تسمح لنا بالوقوف على تلك التغيرات والصدامات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بوزيد-سبابو، مريم.. (2009). الجامعيون الطوارق : نحو تكريس المؤسسات التقليدية أو إصلاحها؟. In نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009. (ص ص. 717-725 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .