البحث المتقدم
     

تقويم برنامج الدراسات العليا في كلية الإعلام : دراسة حالة

[الملخّص] 
النوع فصل
رقم الوثيقة 041375
المؤلف الشامي، عبد الرحمن محمد سعيد. الإعلام والإتصال، قسم الإذاعة والتلفزيون، كلية الإعلام، جامعة صنعاء
الصفحات ص ص. 259-279
المصدر نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009
العنوان المترجم Al-Shami, Abdel Rahman M.S. Assessment of the post-graduate program at the faculty of Mass communication : case study.
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة صنعاء (اليمن)كلية الاعلام  -  الدراسات العليا  -  تقييم البرامج
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع برنامج الدراسات العليا في كلية الإعلام-جامعة صنعاء، وتقييمه من وجهة نظر كل من الطلاب، والقائمين عليه. وذلك بالاعتماد على منهج الاستقصاء لعينة عشوائية من الطلاب بلغت 130 طالبا وطالبة، و 16 من القائمين على هذا البرنامج.كشفت عن عدد من أوجه قصور عديدة تنتاب هذا البرنامج ، أبرزها من وجهة نظر الطلاب عدم توفر البنية التحتية والعلمية اللازمة، والمآخذ العديدة على العملية التعليمية والبحثية التي تتم فيه، ومن ثم فقد عبروا عن درجة رضا "متوسطة"، كما أن درجة تحقيقه لتوقعاتهم السابقة كانت "جيدة" في أفضل الأحوال. أما القائمون على البرنامج، فقد عبروا عن اتجاهات سلبية عديدة إزاءه، وأبدوا عليه مآخذ عديدة نظرا لعدم التخطيط الكافي له، وعدم الحرص على إشراك جميع أعضاء هيئة التدريس والمختصين والممارسين في تصميمه، ومن ثم فقد قيموا مستواه بالـ"ضعيف"، كما عبروا عن مستوى منخفض من الرضا عنه مطالبين بإعادة النظر فيه، وإعادة تصميمه على نحو علمي على غرار أحدث البرامج المماثلة له، وبما يستوعب متطلبات العصر. (ملخص منشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشامي، عبد الرحمن محمد سعيد.. (2009). تقويم برنامج الدراسات العليا في كلية الإعلام : دراسة حالة. In نحو فضاء عربي للتعليم العالي : التحديات العالمية والمسؤوليات المجتمعية: أعمال المؤتمر الإقليمي العربي حول التعليم العالي، القاهرة، 31 أيار/مايو - 2 حزيران/يونيو، 2009. (ص ص. 259-279 ). تم استرجاعه من search.shamaa.org .