البحث المتقدم
     

أهمية النشاط البدني الرياضي المكيف في دمج أطفال التوحد

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف ناجي، ليلى. جامعة تبسة، الجزائر.
متغيرات العنوان L'importance de l'activité physique sportive adaptée dans l'intégration des enfants autistes [Article]
الصفحات ص ص. 233-249
المصدر المجلة العلمية للتربية الخاصة. مج. 2، ع. 4، أكتوبر 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات النشاطات البدنية  -  الدمج المدرسي  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  الاطفال  -  التوحد
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
يهدف هذا المقال إلى التعرف على أهمية النشاط البدني الرياضي المكيف في دمج أطفال التوحد، هذا ما يقودنا إلى طرح السؤالين التاليين: ما دور النشاط البدني الرياضي المكيف في تحقيق الدمج المدرسي لأطفال التوحد؟ وما هي أهم العراقيل التي تواجه ممارسة النشاط البدني الرياضي المكيف لدمج أطفال التوحد مع الأطفال العاديين؟ ومن أهم النتائج التي توصلنا إليها: للنشاط البدني الرياضي المكيف دور فعال في تحقيق الدمج لأطفال التوحد، من خلال تنمية مختلف القصور النمائي الذي يعاني منه طفل التوحد سواء من الناحية النفسية، الحركية والاجتماعية، ولتحقيق ذلك لا بد من تطوير النشاط البدني الرياضي المكيف ماديا، تربوياً وعلمياً وعلى مستوى التأطير. (الملخص المنشور)
This article aims to recognize the importance of adapted sports physical activity in integrating autistic children. This leads us to ask the following two questions: What is the role of adapted sports physical activity in achieving school inclusion for autistic children? What are the most important obstacles facing the practice of physical activity adapted to the integration of autistic children with normal children? Among the most important results that we have reached: Adapted sports physical activity has an effective role in achieving integration for autistic children, through the development of the various developmental deficiencies that the autistic child suffers from, both psychologically, motor and social, and to achieve this, it is necessary to develop a physically adapted sports physical activity. Educationally, scientifically and at the level of supervision. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
ناجي، ليلى. (2020). أهمية النشاط البدني الرياضي المكيف في دمج أطفال التوحد . المجلة العلمية للتربية الخاصة. مج. 2، ع. 4، أكتوبر 2020. ص ص. 233-249 تم استرجاعه من search.shamaa.org .