البحث المتقدم
     

إتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية نحو التعليم المدمج والصعوبات التي تواجههم في تطبيقه

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف المواضية، رضا سلامة. كلية العلوم التربوية، جامعة الزرقاء، الأردن.
المؤلف الاضافي الزعبي، طلال عبد الله. كلية العلوم التربوية، جامعة الزرقاء، الأردن.
متغيرات العنوان The trends of implementing blended learning among Jordanian universities' faculty members and the obstacles they face [Article]
الصفحات ص ص. 38-48
المصدر مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية. مج. 20، ع. 1، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اتجاهات المعلمين  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  المناهج المتكاملة  -  المعوقات  -  الجامعات  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة للكشف عن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية نحو تطبيق التعليم المدمج، والصعوبات التي تواجههم في ذلك، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة لغرض جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة البالغ عددهم (130) عضوا من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية الحكومية الأردنية، وأظهرت نتائج الدراسة الآتي ذكره: إن الاتجاه العام كان مرتفعا؛ مما يعد مؤشرا على أن اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو التعلم المدمج إيجابية ومرتفعة، حيث بلغ المتوسط العام لهذا الا تجاه (3.70) بانحراف معياري (0.54). كما تشير النتائج إلى أن هنالك صعوبات تواجه استخدام التقنيات في التعلم المدمج، حيث بلغ المتوسط الحسابي العام لهذا الاتجاه (3.72)، بانحراف معياري (0.52). (الملخص المنشور)
The study aims to identify trends toward implementing blended education among Jordanian universities' faculty members and the obstacles they face in applying it. The analytical descriptive approach was adopted in the study. A questionnaire is distributed to (130) faculty members in Jordanian public universities, and the results show that: 1) the general trend of faculty members is high and positive toward blended learning (mean: 3.7; standard deviation: 0.54); and 2) there are obstacles facing faculty members in using techniques of blended learning (mean: 3.72; standard deviation: 0.52). (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المواضية، رضا سلامة. (2020). إتجاهات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية نحو التعليم المدمج والصعوبات التي تواجههم في تطبيقه . مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية. مج. 20، ع. 1، 2020. ص ص. 38-48 تم استرجاعه من search.shamaa.org .