البحث المتقدم
     

درجة تكامل تكنولوجيا التعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف مروّح، محمود أحمد. العلوم التربوية، جامعة الزرقاء، الأردن.
متغيرات العنوان Teachers’ perspective of educational technology integration in secondary stage Islamic education curricula [Article]
الصفحات ص ص. 49-59
المصدر مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية. مج. 20، ع. 1، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المناهج المتكاملة  -  تكنولوجيا التعليم  -  التربية الاسلامية  -  التعليم الثانوي  -  اتجاهات المعلمين
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى بيان درجة تكامل تكنولوجيا التّعليم في مناهج التربية الإسلام ية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلّمين، وقد تكون مجتمع الدراسة من (750) معلّما ومعلّمة للمرحلة الثانوية في محافظة الزرقاء مديرية تربية الزرقاء الأولى، وتكونت عينة الدراسة من (170) معلما ومعلّمة من معلّمي المرحلة الثانوية، تمّ اختيارهم بطريقة عشوائية، منهم (95) من الذكور، و(75) من الإناث في الفصل الدراسي الأ ول من العام الدراسي 2019-2018، ولتحقيق أهداف الدراسة تمّ إعداد استبانة تكونت من (25) فقرة، وأظهرت الدّراسة أنّ درجة تكامل تكنولوجيا التّعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية جاءت بمستوى متوسط من وجهة نظر المعلّمين، كما أظهرت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تكامل تكنولوجيا التّعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلّمين تعزى إلى متغيري الجنس أو الخبرة. (الملخص المنشور)
This study aims to reveal teachers’ view of the degree of educational technology integration in secondary stage Islamic education curricula. The study population consists of (750) secondary stage male and female teachers in Zarqa Educational Directorate, at Zarqa. The study sample consists of (170) randomly-selected secondary stage teachers including (95) males and (75) females in the first semester of the academic year 2018-2019. In fulfillment of the study objectives, a 25-item questionnaire was developed. The study demonstrates that the degree of educational technology integration in secondary stage Islamic education curricula, according to teachers, is mediocre and that there are no statistically attributable gender-specific or experience-bound variations in the teachers-perceived educational technology integration in secondary stage Islamic education curricula. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مروّح، محمود أحمد. (2020). درجة تكامل تكنولوجيا التعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين . مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية. مج. 20، ع. 1، 2020. ص ص. 49-59 تم استرجاعه من search.shamaa.org .