Advanced search
     

دراسة تحليلية مقارنة لمقياس الاتجاه الاجتماعي بين فرق الكشاف المتقدم في مديريات تربيات محافظة بغداد

[الملخّص]  [Abstract] 
Type Article
Author جاسم، حيدر عبد الحسين. دكتوراه، كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، جامعة بغداد
Second author إسماعيل، ندى نبهان. دكتوراه، تربية رياضية، كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، جامعة بغداد.
Varying form of title Analytical study for comparing social attitude scale among advance scouting teams in Baghdad governorate bureaus [Article]
Pages ص ص. 114-119
Host Item Entry مجلة التربية الرياضية. مج. 32، ع. 2 2020
Electronic Location النص الكامل (PDF)  PDF
Descriptors التحليل المقارن  -  القياس  -  الاتجاهات الاجتماعية  -  النشاطات الترفيهية  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  بغداد (العراق: محافظة)
Language of document Arabic
Country Iraq
تجلت أهمية البحث من خلال مقياس للاتجاه النفسي نحو المشاركة في النشاطات الكشفية لفرق الكشاف المتقدم في مديريات تربيات محافظة بغداد إذ أن للاختبارات والمقاييس دور بارز في التشخيص والتصنيف ومتابعة التقدم ولتحقيق ذلك يتطلب وجود قادة كشافة يمتلكون مهارات قيادية خاصة يستطيعون من خلالها، وكانت أهداف البحث الكشاف المتقدم التخطيط مع طليعته لمشروع خدمة عامة وتنفيذ هذه الأهداف ولعدم وجود مقاييس يمكن تكشف نقاط القوة والضعف في المشاركة بالنشاطات الكشفية وقد أستخدم الباحث المنهج المسحي على عينة (176) من الكشافة من المدارس الإعدادي لتربيات بغداد لعينة التطبيق وتم تصميم استمارة استبيان تحتوي على عدة محاور كل محور يحتوي على عدة فقرات تضمنت جوانب عديدة وبعد عرضها على الخبراء وتم توزيع المقياس على أفراد عينة البحث أجريت عليها المعاملات العلمية وجمع النتائج توصل الباحثان إلى اسـتخلاص (خمس) محاور من خـلال التـحليـل العـاملي لمقياس الاتجاه الاجتماعي. (الملخص المنشور)
The importance of the research lies in designing a psychological attitude scale for participating in scouting activities of advance scouting teams in Baghdad governorate bureaus. Tests and scales play an integral role in diagnosing, classifying and following scouting teams. The research aimed at identifying advance scouting plans for general service project and executing these aims. The researchers used scanning method on (176) school scouts from Baghdad bureau. A questionnaire was designed and presented to experts them distributed on the subjects of the study to conclude five axes for measuring social attitude scale. (Published abstract)

PermaLink  Permalink:

 Reference Management Software:

Refworks Export to Refworks

EndNote Export to EndNote


 Share through social media:




Cite   (APA) Style Always review your references for accuracy and make any necessary corrections before using:
جاسم، حيدر عبد الحسين. (2019). دراسة تحليلية مقارنة لمقياس الاتجاه الاجتماعي بين فرق الكشاف المتقدم في مديريات تربيات محافظة بغداد . مجلة التربية الرياضية. مج. 32، ع. 2 2020. ص ص. 114-119 Retrieved from search.shamaa.org