البحث المتقدم
     

الرضا الأسري عن مستوى الخدمات المقدمة لذوي الإحتياجات الخاصة في معاهد التربية الخاصة

[الملخّص]  [Résumé] 
النوع مقال
المؤلف أميطوش، موسى. جامعة تيزي وزو
المؤلف الاضافي سكاي، سامية. جامعة تيزي وزو.
الصفحات ص ص. 57-80
المصدر مجلة الدراسات والبحوث الإجتماعية. ع. 29، جوان 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات علاقات الاسرة بالمدرسة  -  الخدمات المدرسية  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  مدارس التربية الخاصة
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
موضوع الدراسة هو الرضا الأسري عن مستوى الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة في معاهد التربية الخاصة، هدفت إلى معرفة مستوى رضا الأولياء عن الخدمات والبرامج التي يتلقاها ابنائهم في مراكز التربية الخاصة، والتعرف على ما إذا كان هناك فروق في مستوى رضا الأولياء عن البرامج والخدمات التي يتلقاها ابنائهم في مراكز التربية الخاصة بدلالة نوع الجنس، وأيضا التعرف على ما إذا كان هناك فروق في مستوى رضا الأولياء عن البرامج والخدمات التي يتلقاها ابنائهم في مراكز التربية الخاصة بدلالة المستوى التعليمي لديهم، تكونت عينة الدراسة من (100) ولي أمر، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، استخدم الباحث مقياس الرضا الاسري عن الخدمات المقدمة من طرف مراكز التربية الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وهذا بعد التأكد من الخصائص السيكومترية للمقياسر(الصدق والثبات). وبعد التحليل الاحصائي للبيانات باستعمال برنامج (spss) توصلنا إلى النتائج التالية: 1) مستوى رضا الاولياء عن الخدمات التي يتلقاها أبنائهم في مراكز التربية الخاصة مرتفع. 2) عدم وجود فروق دالة احصائيا بين الاولياء في الرضا عن الخدمات التي يتلقاها أبنائهم بدلالة الجنس. 3) عدم وجود فروق دالة احصائيا بين الاولياء في الرضا عن الخدمات التي يتلقاها أبنائهم بدلالة المستوى التعليمي لديهم. (الملخص المنشور)
L’étude a été menée sur un échantillon estimée a (100) parentschoisi par hasard, après avoir utilisé le teste de satisfaction de la spécialité de la formation élaboré par le chercheur، après avoir assurée de la fiabilité du teste qui est de (0.92), et après l’analyse statistique (spss), on est arrivé aux résultats suivants : 1) Le niveau de satisfaction des stagiaires de leurs spécialités de la formation est élevé. 2) Il n’existe pas de relation statistique significative entre les Stagiaires sur la satisfaction des spécialités manuelle ou bureautique. (Résumé publié)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أميطوش، موسى. (2019). الرضا الأسري عن مستوى الخدمات المقدمة لذوي الإحتياجات الخاصة في معاهد التربية الخاصة . مجلة الدراسات والبحوث الإجتماعية. ع. 29، جوان 2019. ص ص. 57-80 تم استرجاعه من search.shamaa.org .