البحث المتقدم
     

تأثير سن زراعة القوقعة على اكتساب المفردات النشطة والخاملة عند الأطفال المصابين بالصمم

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف حساني، إسماعيل. جامعة الجزائر 2، الجزائر
المؤلف الاضافي أزادو، شفيقة. جامعة الجزائر 2، الجزائر.
متغيرات العنوان The effect of implantation age on passive and active vocabulary in deaf childrens [Article]
الصفحات ص ص. 173-182
المصدر مجلة الدراسات والبحوث الإجتماعية. ع. 28، ديسمبر 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات طرائق التدريس  -  تكوين المفاهيم  -  تنمية المفردات  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  تعليم الصم
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
تعتبر زراعة القوقعة تقنية فعالة في إنعاش القدرة السمعية للمصابين بصمم عميق وشديد، كما تساعد على اكتساب اللغة. تختلف سن اكتشاف الصمم لدى الأطفال نظرا لعدة عوامل ما يؤدي إلى تباين في سن الاستفادة من الزرع، وهذا يؤدي إلى تباين نتائج تطور اللغة. تهدف هذه الدراسة إلى البحث في مدى تأثير سن الزراعة على اكتساب المفردات النشطة والخاملة لدى عينة من 30 طفلا حاملا لزراعة القوقعة تراوحت أعمارهم بين 3 سنوات و8 أشهر إلى 8 سنوات. أستخدمنا في الدراسة اختبار المفردات النشطة والخاملة Deltour J-J & Hupkens D بعد تكييفه وتقنينه. توصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة بين الأطفال الذين استفادوا من زراعة القوقعة في سن مبكرة ونظرائهم في سن متأخرة. (الملخص المنشور)
The cochlear implant is an effective technique in the recovery of the hearing ability of child with deep and severe deafness. It also helps to acquire language. The age of Detection and diagnosis of deafness is different in children due to several factors which lead to variation in the age of implantation. This study aims to investigate the effect of the age of implantation on the acquisition of passive and active vocabulary in a sample of 30 children with cochlear implant, ranging in age from 3 years to 8 months to 8 years. Passive and active vocabulary test (TVAP) (Deltour J-J & Hupkens D) was used in the study of the passive and active vocabulary after its adaptation. We found that there were significant differences between children who benefited from cochlear implantation at an early age and their counterparts at a later age. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حساني، إسماعيل. (2018). تأثير سن زراعة القوقعة على اكتساب المفردات النشطة والخاملة عند الأطفال المصابين بالصمم . مجلة الدراسات والبحوث الإجتماعية. ع. 28، ديسمبر 2018. ص ص. 173-182 تم استرجاعه من search.shamaa.org .