البحث المتقدم
     

أثر الحوافز المادية على دافعية إنجاز تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي في مادة اللغة الفرنسية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف يونس، جميلة. دكتوراه، علم النفس المدرسي، جامعة الجزائر 02.
الصفحات ص ص. 99-115
المصدر مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 1، أكتوبر 2013
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات المواد التعليمية  -  تدريس اللغات الحديثة  -  اللغة الفرنسية  -  دافعية الطلاب  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس الابتدائية
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الحوافز المادية على دافعية إنجاز تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي في مادة اللغة الفرنسية، وكذا معرفة الفروق بين الجنسين في دافعية الإنجاز، بالإضافة إلى التعرف عن الفروق بين تلاميذ السن القانوني وتلاميذ السن غير القانوني في دافعية الانجاز في مادة اللغة الفرنسية. اشتملت الدراسة على عينة مكونة من 25 تلميذاً يمثلون تلاميذ أحد أقسام السنة الثالثة من التعليم الابتدائي بمدرسة عويسي الطيب بمدينة الأغواط، منهم 14 إناثاً و11 ذكوراً، وتمّ استخدام المنهج التجريبي حيث طبق مقياس الدافعية للانجاز مرتين، قياس قبلي وقياس بعدي بعد تقديم الحوافز المادية. خلصت الدراسة إلى وجود تأثير للحوافز المادية على دافعية إنجاز تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي في مادة اللغة الفرنسية، كما تمّ إيجاد فروق في دافعية إنجاز تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي في مادة اللغة الفرنسية ترجع لمتغيري الجنس والسن القانوني. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
يونس، جميلة. (2013). أثر الحوافز المادية على دافعية إنجاز تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي في مادة اللغة الفرنسية . مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 1، أكتوبر 2013. ص ص. 99-115 تم استرجاعه من search.shamaa.org .