البحث المتقدم
     

إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر : دراسة ميدانية لعينة من الطلبة المستخدمين لموقع الفايسبوك بجامعات سعيدة، مستغانم وتلمسان

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف مختار، جلولي. جامعة الحاج لخضر باتنة، الجزائر.
الصفحات ص ص. 165-178
المصدر مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 4، ديسمبر 2014
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات الطلاب الجامعيون  -  المواقع الالكترونية  -  الانترنت  -  عمليات التفاعل الاجتماعي  -  الجامعات  -  سعيدة (الجزائر)  -  مستغانم (الجزائر)  -  تلمسان (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
إن التطور الكبير الذي عرفته تكنولوجيا الإعلام والاتصال والذي كان من نتائجها بروز شبكة الانترنت كشبكة عالمية مفتوحة أمام الجميع، والتي أتاحت بدورها للأفراد والجماعات إمكانية التواصل والتفاعل مع بعضهم بعضاً بغض النظر عن أعراقهم وأجناسهم وثقافاتهم لاغيةً بذلك عوائق الحدود السياسية والجغرافية التي كانت مطروحة سابقًا. ومع الجيل الثاني للويب ظهرت شبكات التواصل الاجتماعي التي وفرت عديد المزايا لمستخدميها كالتفاعلية والتزامنية واللاتزامنية وعالمية الرسالة وتقريب الثقافات والحضارات من بعضها بعضاً..إلخ. وقد زاد استخدام هذه المواقع خصوصًا في الآونة الأخيرة، وعرف عدد المستخدمين ارتفاعًا كبيرًا مقارنة بالسنوات الماضية في العديد من البلدان من بينها الجزائر جراء الأحداث التي عرفتها المنطقة العربية والتي اصطلح عليها بالربيع العربي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مختار، جلولي. (2014). إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر : دراسة ميدانية لعينة من الطلبة المستخدمين لموقع الفايسبوك بجامعات سعيدة، مستغانم وتلمسان. مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 4، ديسمبر 2014. ص ص. 165-178 تم استرجاعه من search.shamaa.org .