البحث المتقدم
     

التربية في ضوء بعض مؤسسات التنشئة الاجتماعية : الأسرة، المدرسة، المسجد، وسائل الإعلام وجماعة الرفاق

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف عبد العزيز، حنان مصطفى. جامعة طاهري محمد، بشار.
المؤلف الاضافي بنين، بغداد. جامعة حمه لخضر، الوادي.
الصفحات ص ص. 151-162
المصدر مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 7، مايو 2015
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات المؤسسات التربوية  -  التنشئة الاجتماعية  -  العلاقات الاسرية  -  المدارس  -  المؤسسات الدينية  -  وسائل الاعلام
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
بالرغم من أن التربية تبدأ وتترعرع في جو الأسرة، حتى وصفت الأسرة بأنها المؤسسة التربوية التي يبدأ فيها الطفل حياته كونها تقوم بدور هام في تشكيل الاتجاهات الأساسية لنمط شخصية الإنسان ونوع علاقته مع الآخرين، إَلّا أنها تعجز وحدها في مرافقة الفرد عبر جميع مراحل حياته، كما على القيام بكل مسؤوليات التربية في عالمنا المعاصر نتيجة التفجر المعرفي والتقدم العلمي وثورة الاتصالات الهائلة، ما أدى إلى الاهتمام بالتعليم من خلال المدارس التي أنشأها المجتمع لخدمة أغراضه وأهدافه، ومن تلك الأغراض تربية أبناء المجتمع وتنشئتهم، وكذا المسجد كمؤسسة دينية ودوره الفعال في التربية على النهج الإسلامي الصحيح، إضافة إلى دور الإعلام وما يحتويه من وسائل تختلف فيما بينها في قوة التأثير في التربية، دون نسيان جماعة الرفاق التي ينتسب إليها الفرد كملاذ ينسجم فيه مع من شابهه من الأقران. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد العزيز، حنان مصطفى. (2015). التربية في ضوء بعض مؤسسات التنشئة الاجتماعية : الأسرة، المدرسة، المسجد، وسائل الإعلام وجماعة الرفاق. مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 7، مايو 2015. ص ص. 151-162 تم استرجاعه من search.shamaa.org .