البحث المتقدم
     

فعالية برنامج تدريبي لمعلمي التعليم الإبتدائي على التحكم في استخدام غرف المصادر لتعليم بطيئي تعلم الحساب

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف لزعر، خيرة. جامعة الوادي، الجزائر.
المؤلف الاضافي نيس، حكيمة. جامعة الوادي، الجزائر.
الصفحات ص ص. 139-150
المصدر مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 7، مايو 2015
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات برامج التدريب  -  اعداد المعلمين  -  معلمو المدارس الابتدائية  -  طرائق التدريس  -  الطلاب بطيئو التعلم  -  الحساب
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
يعد بطء التعلم في المدرسة الجزائرية من القضايا التي تشغل الكثير ممن يعملون في حقل التعليم بشكل عام والكوادر القائمة بدور التحسين في المجال الأكاديمي بشكل خاص. ومع تنامي الجهود المبذولة من قبل الباحثين حول قضايا التنبؤ وأساليب الكشف والتشخيص الفردي وتقديم خدمات التدريس العلاجي من ناحية، وإلحاح هذه القضايا الضاغطة على تطورات المجال والبحث فيه من ناحية أخرى، فقد تباينت أنواع البرامج وتقنيات التنبؤ وأساليب الكشف والتشخيص، وتعددت وسائل التدريس العلاجي وطرق تقديمها لذوي صعوبات التعلم وبطيئي التعلم. ويٌعد برنامج غرفة المصادر أكتر البدائل التربوية المقدمة لذوي صعوبات التعلم شيوعًا في نظم التعليم العالمية والعربية على حد سواء. والذي يمكن اعتباره نظاماً تربوياً يحتوي برامج متخصصة تكفل للتلميذ تربيته وتعليمه بشكل فردي يناسب خصائصه واحتياجاته وقدراته، في الوقت الذي يسمح للتلميذ أن يتعلم في الصف العادي لا المعلومات والمهارات الأكاديمية فحسب، بالتفاعل الاجتماعي والتواصل مع الأقران، وهذان التفاعل والتواصل يعتبران عنصرين من أهم عناصر مقومات الحياة الاجتماعية السليمة. إلى ذلك، فقد هدفت الدراسة إلى اختبار برنامج المصادر في تحسين أداء التلاميذ في المهارات الحسابية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
لزعر، خيرة. (2015). فعالية برنامج تدريبي لمعلمي التعليم الإبتدائي على التحكم في استخدام غرف المصادر لتعليم بطيئي تعلم الحساب . مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 7، مايو 2015. ص ص. 139-150 تم استرجاعه من search.shamaa.org .