البحث المتقدم
     

قواعد اللغة العربيّة للصف للسادس الإعدادي : تدريسه ومـشكلاته

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف النعيمي، منى حامد. المديرية العامة لتربية بغداد، الرصافة الثانية
الصفحات ص ص. 399-419
المصدر دراسات تربوية. مج. 13، ع. 52، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات قواعد اللغة  -  اللغة العربية  -  الصفوف المتوسطة  -  المشكلات التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
على ضوء المتابعة مع طلبة الصف السّادس الإعداديّ في مادة اللّغة العربيّة عامة، وقواعده خاصة، تأكدنا ضَعف طلبتنا في هذا الفرع من فروع اللّغة، وأسباب ذلك متنوعة ومتداخلة. فمن هذه الاسباب ما يعود على المنهج الدراسي، ومنها ما يعود على المدّرس ومنها على الطّالب الذي يظهر عجزا واضحا في تقبل اللّغة وكأنها لا تواكب الحضارة والتقدم المعلوماتي الذي يشهده العالم. وأسباب أخر لها تأثيرها المباشر أيضا. وقد كانت هذه الدراسة محاولة لتوضيح المشكلات التي يواجهها طلبة هذه المرحلة التي نأمل أن توضع على طاولة أرباب المهنة لتجاوزها مستقبلا. (الملخص المنشور)
In light of the follow-up with sixth grade students intermediate in the Arabic language in general, and special rules, confirmed the vulnerability of our students in this section of the branches of the language, and the reasons for this are varied and overlapping. Some of the reasons far back on the curriculum, including back as a teacher, including a student who shows a clear deficit in the accepted language like not keeping pace with informational civilization and progress witnessed by the world. And other reasons also have a direct impact. This study was an attempt to clarify the problems faced by the students in this stage, which we hope to put on the table employers profession to overcome them in the future. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
النعيمي، منى حامد. (2020). قواعد اللغة العربيّة للصف للسادس الإعدادي : تدريسه ومـشكلاته. دراسات تربوية. مج. 13، ع. 52، 2020. ص ص. 399-419 تم استرجاعه من search.shamaa.org .