البحث المتقدم
     

دور التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية في تحقيق الإبداع المنظمي : دراسة تحليلية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف عبد الرحمن، أريج نزار. وزارة التربية، مديرية الشؤون الإدارية
الصفحات ص ص. 171-197
المصدر دراسات تربوية. مج. 13، ع. 52، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التخطيط التربوي  -  الاستراتيجيات التربوية  -  الموارد البشرية  -  الابداع
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
يهدف البحث التعرف على مفهوم "التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية" أهميته بالنسبة للمنظمة، فضلا عن تسليط الضوء على مفهوم الإبداع المنظمي وأهميته ومصادره، وقد تم تطبيق البحث في مديرية تربية الكرخ الثانية، وقد تم تصميم استمارة إستبيان من ثلاث محاور وتم توزيعها على (50) موظفا في المديرية من مختلف المستويات التنظيمية. من أهم الاستنتاجات أن المديرية تنتهج "تخطيط الموارد البشرية" حتى تتعرف على العجز والفائض لديها وبالتالي ردم الفجوة بين ما هو متاح وما هو مطلوب فعلا. وأن من أكثر التوصيات أهمية ضرورة قيام المديرية "باختيار العاملين" من ذوي المهارة والخبرة والاستعداد الجدي وفقا للمتطلبات البيئة التي تحيط بعمل المديرية. (الملخص المنشور)
The research aims to identify the concept of strategic human resources planning its importance for the organization, as well as highlighting the concept of organizational creativity and its importance and resources. In the Directorate of various organizational levels. The research concluded that the Directorate is pursuing human resources planning in order to identify its deficits and surpluses, thus bridging the gap between what is available and what is actually required. And the most important recommendations recommended by the researcher to the Directorate of the need to select workers with diverse skills and serious readiness in accordance with the requirements of the work environment of the Directorate. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الرحمن، أريج نزار. (2020). دور التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية في تحقيق الإبداع المنظمي : دراسة تحليلية. دراسات تربوية. مج. 13، ع. 52، 2020. ص ص. 171-197 تم استرجاعه من search.shamaa.org .