البحث المتقدم
     

نظرة الأساتذة لدور الإعلام الجديد في المجتمع : دراسة ميدانية لبعض أساتذة الإبتدائي المتربصين بالمنطقة الجنوبية لولاية المسيلة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف حرزلي، حسين. جامعة محمد خيضر، بسكرة.
الصفحات ص ص. 141-150
المصدر مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 13، نوفمبر 2015
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات تكنولوجيا وسائل الاعلام  -  علاقات المجتمع المحلي بالجامعة  -  معلمو المدارس الابتدائية  -  المسيلة (الجزائر: ولاية)
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
إن تعدد وسائل الإعلام والاتصال الجديدة، وتطورها في الفترة الأخيرة بشكل رهيب، إنما يعود للتقدم العلمي والثورة التكنولوجية التي شهدها العالم في القرن العشرين، فأصبحت تمارس دورًا جوهريًا في إثارة اهتمام الجمهور بالقضايا والمشكلات بأنواعها، حيث تعد وسائل الإعلام مصدرًا رئيسًا يلجأ إليه الكل في استقاء معلوماته في كافة القضايا السياسية، والثقافية، والاجتماعية بسبب فاعليته الاجتماعية وانتشاره الواسع. وهو قادرٌ على الحراك ومخاطبة القسم الأعظم من التكوين المجتمعي. إن الإعلام باعتباره فاعلية اجتماعية هامة في المجتمعات البشرية يحمل مضامين اقتصادية وسياسية، وأيديولوجية، إن لم تكن لها القدرة على ترسيخ ثقافة المجتمع وهويته، فإنها تؤدي إلى تزييف الوعي وإفساد العقول. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حرزلي، حسين. (2015). نظرة الأساتذة لدور الإعلام الجديد في المجتمع : دراسة ميدانية لبعض أساتذة الإبتدائي المتربصين بالمنطقة الجنوبية لولاية المسيلة. مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 13، نوفمبر 2015. ص ص. 141-150 تم استرجاعه من search.shamaa.org .