البحث المتقدم
     

تأثير الإنترنت على ثقافة الشباب الجامعة الجزائري : دراسة ميدانية لطلبة جامعة مستغانم أنموذجا

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الكسيرة، أسمهان. جامعة مستغانم.
الصفحات ص ص. 143-157
المصدر مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 27، يناير 2017
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات جامعة عبد الحميد بن باديس (الجزائر)  -  الانترنت  -  المواقع الالكترونية  -  تكنولوجيا المعلومات  -  الشباب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الانترنت على ثقافة الشباب الجزائري، بحيث تزايد الاهتمام مؤخرًا بالانترنت، نظرًا للمكانة التي أصبحت تحتلها هذه الوسيلة بين الشباب، وحقَّقت درجة هامة في القدرة على الاستجابة لمختلف اهتمامات الشباب الجامعي، فمن توفير المعلومات العلمية والمهنية المتخصصة إلى خدمات التسلية والترفيه، وصولًا إلى الاتصال الشخصي بين الأفراد لتكون الإنترنت قد اختصت باستعمال مدمج وشمولي من شأنه أن يدعم الاستخدامات الاجتماعية لبنيات المنظومة الاتصالية. وقد تبين من خلال الدراسة الميدانية، بأنّ الانترنت كوسيلة رقمية تكنولوجية قد استجابت لرغبات وحاجات الشباب الجامعي التي تتمثل في التزود بالمعلومات، وكذا التثقيف والانفتاح على ثقافة العالم الآخر. وهكذا، نجد أن الانترنت قد ساهمت في غرس ثقافة جديدة لدى الطالب الجامعي، وذلك نتيجة للاستخدام المتكرر لها. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الكسيرة، أسمهان. (2017). تأثير الإنترنت على ثقافة الشباب الجامعة الجزائري : دراسة ميدانية لطلبة جامعة مستغانم أنموذجا. مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 27، يناير 2017. ص ص. 143-157 تم استرجاعه من search.shamaa.org .