البحث المتقدم
     

الاتجاهات الوالدية نحو سوسيولوجيا التربية الجنسية للأبناء : دراسة ميدانية استكشافية في المؤسسات الإبتدائية للصف الأول بمدينة تماسين

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف منوبية، حمادي. جامعة حمه لخضر الوادي، الجزائر.
الصفحات ص ص. 133-151
المصدر مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 31، مايو 2017
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات اتجاهات الاسرة  -  علم اجتماع التربية  -  التربية الجنسية  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  تماسين (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
هدفت الدراسة إلى الكشف عن سوسيولوجيا الاتجاهات الوالدية نحو التربية الجنسية للأبناء في مرحلة التعليم الابتدائي، لأن موضوع التربية الجنسية من بين أهم المواضيع التي لفتت اهتمام الباحثين السيكولوجيين والسوسيولوجيين على حد سواء، فلذلك اختلفت الدراسات السيكولوجية والسوسيولوجية باختلاف المجال الاجتماعي وطبيعة النموذج الثقافي السائد بين الأفراد الناتج عن الحضارة التي تحكم الحياة اليومية، إنَّ بحيث هذه الأخيرة تعرف آفاتٍ اجتماعية وأخلاقية عديدة ومتنوعة يكون الطفل عرضة لها، وهكذا يبرز دور التربية الجنسية في توعية الطفل بالأمور الضرورية التي يجب أن يعرفها، وتتم هذه التوعية من خلال دور الوالديْن في المجال الأسري، لأن الطفل يحدد أفعاله وسلوكياته بناءً لاتجاهات والدايْه وتصوراتهما التي تنعكس على هويته الفردية والاجتماعية. لهذا كان تساؤلنا منصبًّا على معرفة طبيعة الاتجاهات الوالدية نحو التربية الجنسية للأبناء، وكيف يمكن للأسرة أن تقوم بتربية جنسية سليمة لأبنائها، وتم ذلك من خلال تطبيق المنهج الوصفي وأداة الاستبيان. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
منوبية، حمادي. (2017). الاتجاهات الوالدية نحو سوسيولوجيا التربية الجنسية للأبناء : دراسة ميدانية استكشافية في المؤسسات الإبتدائية للصف الأول بمدينة تماسين. مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 31، مايو 2017. ص ص. 133-151 تم استرجاعه من search.shamaa.org .