البحث المتقدم
     

كرونولوجية اكتساب الحدث الجانح للسلوك العدواني في البيئة المغلقة : دراسة ميدانية على عينة من الأحداث الجانحين بمركز إعادة التربية لولاية سطيف

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف أومليلي، حميد. جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2، الجزائر
المؤلف الاضافي بو بكر، بكار. جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2، الجزائر.
الصفحات ص ص. 61-76
المصدر مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 38، يناير 2018
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات مشكلات السلوك  -  العدوانية  -  السلوك اللاإجتماعي  -  المنحرفون  -  الاحداث  -  مدارس التربية الخاصة  -  سطيف (الجزائر: ولاية)
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير فترة العقوبة في اكتساب بعض السلوكيات العدوانية لدى الأحداث الجانحين باختلاف مدة العقوبة، وقد تم الإعتماد في هذه الدراسة المنهج الوصفي كمنهج للدراسة، كما تم استخدام مقياس السلوك العدواني لباص و ببري Buss - Perry والمقابلة العيادية نصف الموجهة على عينة مكونة من 14 محدثا جانحا من ولاية سطيف، أين تم التوصل لعدة نتائج أبرزها: 1) وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اكتساب السلوكيات العدوانية لدى عينة الدراسة باختلاف مدة العقوبة. 2) وجود فروق في درجات أبعاد السلوكيات العدوانية لدى عينة البحث، باختلاف مدى فترة العقوبة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أومليلي، حميد. (2018). كرونولوجية اكتساب الحدث الجانح للسلوك العدواني في البيئة المغلقة : دراسة ميدانية على عينة من الأحداث الجانحين بمركز إعادة التربية لولاية سطيف. مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 38، يناير 2018. ص ص. 61-76 تم استرجاعه من search.shamaa.org .