البحث المتقدم
     

مستوى الولاء التنظيمي في المؤسسة الجامعية : دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي جامعة آكلي محند أولحاج بالبويرة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف بولبداوي، علي. جامعة أبو بكر بلقايد تلمسان، الجزائر
المؤلف الاضافي بشلاغم، يحي. جامعة أبو بكر بلقايد تلمسان، الجزائر.
الصفحات ص ص. 95-106
المصدر مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 50، فبراير 2019
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات جامعة أكلي محند أولحاج (البويرة، الجزائر)  -  علاقات العمل  -  ادارة الجامعة  -  الموظفون الاداريون  -  البويرة (الجزائر: ولاية)
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
نهدف من خلال دراستنا هذه إلى الكشف عن مستوى الولاء التنظيمي لدى مستخدمي جامعة آكلي محند أولحاج بالبويرة، حيث قمنا بتطبيق الدراسة على عينة قوامها 219 مستخدم إداري، وتقني، وقد اعتمدنا على المنهج الوصفي، مستخدمين في ذلك أداة للدراسة متمثلة في مقياس الولاء التنظيمي الذي أعد من قبل موداي وزملائه (1979) Mowday Et Others ، وقد استخدمنا في المعالجة الإحصائية اختبار "ت" (T.Test) للمجموعة الواحدة لاختبار دلالة الفروق بين متوسط الولاء التنظيمي الفرضي والمتوسط الحسابي، حيث خلصت نتيجة الدراسة التي توصلنا إليها أن مستوى الولاء التنظيمي متوسط لدى مستخدمي جامعة آكلي محند أولحاج. (الملخص المنشور)
The aim of our study is to reveal the level of organizational loyalty among employees of Akli Mohand Oulhaj University in Bouira. We applied the study on a sample of 219 administrative and technical employee by adopting a descriptive approach using a tool that is the Organizational Loyalty Scale developed by Mowday and his colleagues (Mowday et al, 1976).In the statistical analysis, we used the (T.Test) for each group to test the significance of the differences between the mean of the hypothesized organizational loyalty and the arithmetic mean. The result found concluded that: There is a medium level of organizational loyalty among the employees of Akli Mohand Oulhaj University. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بولبداوي، علي. (2019). مستوى الولاء التنظيمي في المؤسسة الجامعية : دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي جامعة آكلي محند أولحاج بالبويرة. مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 50، فبراير 2019. ص ص. 95-106 تم استرجاعه من search.shamaa.org .