البحث المتقدم
     

دور مؤسسات الدولة والمؤسسات التربوية في محاربة الإعلام السلبي ضد المرأة إعلاميا وتربويا

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف العنزي، تهاني صالح. إدارة البحوث التربوية، وزارة التربية، الكويت
متغيرات العنوان The role of state institutions and educational institutions in combating negative media against women, educational and media [Article]
الصفحات ص ص. 107-124
المصدر مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 52، أبريل 2019
المصدر الالكتروني محتوى العدد (PDF)  PDF
الواصفات دور المؤسسات الرسمية  -  المؤسسات التربوية  -  حل المشكلات  -  وسائل الاعلام  -  المرأة
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
هدف البحث إلى التعرف على دور مؤسسات الدولة والمؤسسات التربوية في محاربة الإعلام السلبي ضد المرأة، وأثر متغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة في ذلك. واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (512) من العاملين في وزارة التربية والمؤسسات التعليمية والأكاديمية في دولة الكويت، وتم جمع البيانات من خلال استبانة تم تطبيقها إلكترونيا. وأظهرت النتائج أن (42.6%) من عينة الدراسة يروا أن وسائل الإعلام تقوم بتشويه صورة المرأة، وأن (64.8%) من عينة الدراسة يروا أن خروج المرأة للعمل والمطالبة بحقها السياسي لم يؤثر على تشويه صورتها إعلاميا. ويرى (85.9%) من عينة الدراسة أن عمل المرأة في مجال التعليم لم يؤثر على تشويه صورتها تربويا. كما أظهرت النتائج وجود علاقة دالة إحصائيا بين استجابات أفراد عينة الدراسة وفقا لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. (الملخص المنشور)
The study aimed to identify the role of state institutions and educational institutions in combating negative media against women، and the effect of gender، scientific qualifications and years of experience variables in it. The study used descriptive method, the study sample consisted of (512) employees of Ministry of Education. Educational and academic institutions in the State of Kuwait. The data were collected through an electronically questionnaire. The results showed that 42.6% of study sample saw that the media distorted the image of women. 64.8% of study sample found that the work of women and claim their political right did not effect their image distortion. 85.9% of study sample saw that the work of women in educational field did not effect the distortion of their educational image. The results also showed a statistically significant relationship between the responses of study sample according to gender, scientific qualification and years of experience variables. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العنزي، تهاني صالح. (2019). دور مؤسسات الدولة والمؤسسات التربوية في محاربة الإعلام السلبي ضد المرأة إعلاميا وتربويا . مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 52، أبريل 2019. ص ص. 107-124 تم استرجاعه من search.shamaa.org .