البحث المتقدم
     

Assessing specific language ability : a theoretical framework

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف Naoua, Mohammed. Department of Arts and English Language, Faculty of Arts and Languages, Chahid Hamma Lakhdhar University, Eloued, Algeria
متغيرات العنوان نموذج نظري لقياس المقدرة اللغوية المتخصصة [مقال]
الصفحات pp. 287-299
المصدر Scientific Journal of King Faisal University : Humanities and Management Sciences. Vol. 20, sup. 2, 2019
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Models  -  Docimologie  -  Language ability  -  Language instruction  -  Learning strategies
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد المملكة العربية السعودية
يعرّف تقييم المقدرة اللغوية المتخصصة بتلك العملية التي تهدف إلى توزيع اختبارات عى نوع خاص من الممتحنن لجمع بيانات حول مستوى كفاياتهم اللغوية، وكذا قياس مدى تمكنهم من استعمال تلك الكفايات في سياقات مماثلة لمجالات تخصصاتهم الأكاديمية والمهنية. ترز هذه الورقة أهمية استعمال نموذج دوغاس كمرجع نظري لتعريف وحر المكونات اللغوية المتخصصة المستهدفة بعملية التقييم، ومن ثم تقديم الطرق المناسبة لكيفية قياسها. تختتم هذه الورقة بمجموعة من التوصيات تخصّ صانعي الاختبارات والممتحنن وكذا محتويات تلك الاختبارات؛ إذ توصي الدراسة بنر ثقافة التقييم والقياس في أوساط المدرّسن، والحرص عى أن تكون مواضيع الاختبارات متجانسة مع الاحتياجات التواصلية المتخصصة للممتحنن، وبناء اختبارات ذات صبغة تفاعلية عالية محفزة لكفايات الممتحنن اللغوية والمعرفية للتجاوب السريع مع نص الاختبار وأسئلته. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Naoua, Mohammed. (2019). Assessing specific language ability : a theoretical framework. Scientific Journal of King Faisal University : Humanities and Management Sciences. Vol. 20, sup. 2, 2019. pp. 287-299 تم استرجاعه من search.shamaa.org .