البحث المتقدم
     

إتجاهات معلمي التعليم العام بمختلف مراحله نحو تطبيق التقويم الشامل وتأثرها ببعض المتغيرات

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الحارثي، صبحي بن سعيد بن عويض. قسم علم النفس، كلية التربية، جامعة شقراء، شقراء، المملكة العربية السعودية
متغيرات العنوان The attitudes of various general educational stages’ teachers towards comprehensive evaluation application and effect of some variables on such attitudes [Article]
الصفحات ص ص. 111-136
المصدر المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل : العلوم الإنسانية والإدارية. مج. 20، ع. 2، 2019
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اتجاهات المعلمين  -  التعليم العام  -  التقييم  -  الاستراتيجيات التربوية
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة العربية السعودية
التقويم الشامل أحد الأساليب المهمة في تحسن التعليم. هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف اتجاهات معلمي التعليم العام بمختلف مراحله نحو تطبيق التقويم الشامل وتأثرها ببعض المتغرات. استخدم الباحث في الدراسة الحالية المنهج الوصفي المسحي، وضم مجتمع الدراسة معلمي مدارس التعليم العام التي تم تقويمها، وتكونت العينة من (199) معلا تم توزيعهم عى متغرات الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام 1432 / 1433 هـ، وطُبق عليهم مقياس الاتجاه نحو تطبيق التقويم الشامل. من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة وجود اتجاهات إيجابية لدى أفراد العينة نحو التقويم الشامل، ووجود اتفاق عام بن أفراد العينة حول العوامل المؤدية لنجاح تطبيق التقويم الشامل للمدرسة، وعدم وجود فروق دالة في الاتجاهات بن أفراد العينة ترجع إلى المؤهل الدراسي أو الخرة. وقدمت الدراسة مجموعة توصيات منها إسناد تقويم أداء المدارس في التعليم العام إلى هيئة مستقلة محايدة لضان الموضوعية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحارثي، صبحي بن سعيد بن عويض. (2019). إتجاهات معلمي التعليم العام بمختلف مراحله نحو تطبيق التقويم الشامل وتأثرها ببعض المتغيرات . المجلة العلمية لجامعة الملك فيصل : العلوم الإنسانية والإدارية. مج. 20، ع. 2، 2019. ص ص. 111-136 تم استرجاعه من search.shamaa.org .