البحث المتقدم
     

مدى تطابق كتاب الرياضيات للسنة الخامسة من التعليم الإبتدائي مع معايير شبكة تقويم الكتب المدرسية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف بن بسعي، ليندة. دكتوراه، جامعة الجزائر 02
المؤلف الاضافي فرحاوي، كمال. جامعة الجزائر 02.
الصفحات ص ص. 116-125
المصدر مجلة التربية والصحة النفسية. مج. 1، ع. 1، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الكتب المدرسية  -  الرياضيات  -  التعليم الابتدائي  -  المعايير الاكاديمية  -  الشبكات  -  التقييم
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
يهدف هذا البحث إلى تبيان مدى تطابق كتاب الرياضيات للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي مع شبكة تقويم الكتب المدرسية ، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وتمثلت عينة البحث في كتاب الرياضيات للسنة الخامسة من التعليم الابتدائي طبعة 2015- 2016 وقد تم تقييم الكتاب من خلال تطبيق شبكة تقويم الكتب المدرسية التي تم إعدادها من طرف لجنة الاعتماد والمصادقة بالمعهد الوطني للبحث في التربية، حيث تتكون هذه الشبكة من ثلاث جوانب وهي الجوانب البيداغوجية، الاجتماعية-الثقافية والتقنية ، وتم التوصل إلى أن الكتاب لا يتطابق مع معظم ما جاء في المنهاج ودفتر الشروط البيداغوجي وعليه هناك حاجة ماسة إلى إعادة النظر في كل هذه الجوانب بما يتلاءم مع هاتين الوثيقتين. (الملخص المنشور)
The purpose of this research is to show the extent of which the mathematic schoolbook is in adequate with the requirements of the curriculum and the pedagogical book of conditions. and we have based to do this research on the analytical descriptive approach, which the sample was the unique schoolbook of literary disciplines of the first year of primary school 2016-2017 edition. The book has been evaluated through the application of an evaluation grid elaborate by the Accreditation and Certification Committee of the National Institute for Research in Education, which consists of three aspects, namely the pedagogical, socio-cultural and technical aspects, and it was concluded that The book does not conform to most aspects of the curriculum and pedagogical book of conditions and there is an urgent need to review it in order to be in accordance with these documents. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بن بسعي، ليندة. (2018). مدى تطابق كتاب الرياضيات للسنة الخامسة من التعليم الإبتدائي مع معايير شبكة تقويم الكتب المدرسية . مجلة التربية والصحة النفسية. مج. 1، ع. 1، 2018. ص ص. 116-125 تم استرجاعه من search.shamaa.org .