البحث المتقدم
     

الإبداع الإداري في المدارس الثانوية الحكومية للبنات بالمدينة المنورة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 007043
المؤلف البحيري، صبرية بنت مسلم. قسم الإدارة التربوية، كلية التربية والعلوم الإنسانية، جامعة طيبة بالمدينة المنورة، السعودية
متغيرات العنوان Administrative creativity in female public secondary schools of Al-Madinah Al-Munawwarah [Article]
الصفحات 112 ص.
المصدر المجلة التربوية. مج. 21، ع. 82، مارس 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الابداع  -  الادارة المدرسية  -  المدارس الثانوية  -  المدارس الحكومية  -  البنات  -  المدينة المنورة (السعودية)
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
تعرف مدى توافر مقومات (عناصر) الإبداع لدى المديرات، ومدى ممارستهن عملية الإبداع الإداري، والمعوقات المتوقعة لممارستهن الإبداع الإداري، والكشف عن الفروق بين آراء المديرات والمعلمات حول مدى توافر مقومات الإبداع لدى المديرات، ومدى ممارسة المديرات عملية الإبداع الإداري، ومعوقاته، والكشف عن العلاقة الارتباطية بين ممارسة المديرات عملية الإبداع الإداري، ومدى توافر مقوماته، وتعرف مقترحات أفراد العينة حول تفعيل دور المديرات في ممارسة الإبداع الإداري، والحد من معوقاته في المدارس الثانوية الحكومية للبنات بالمدينة المنورة. وقد تشكلت العينة من 86 مديرة و312 معلمة تم اختيارهن عشوائيا. وتمّ التوصل إلى عدد من النتائج منها: 1) ترى المديرات والمعلمات أن مقومات الإبداع الإداري، بمجوعها ومفرداتها، تتوافر لدى المديرات بدرجة متوسطة. 2) ترى المديرات والمعلمات أن ممارسة المديرات الإبداع الإداري تواجهها معوقات بدرجة عالية، ومن أكثرها المعوقات التي تتعلق بالدافعية وأقلها معوقات تتعلق بالانفعالية. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
البحيري، صبرية بنت مسلم.. (2007). الإبداع الإداري في المدارس الثانوية الحكومية للبنات بالمدينة المنورة . المجلة التربوية. مج. 21، ع. 82، مارس 2007. 112 ص. تم استرجاعه من search.shamaa.org .