البحث المتقدم
     

مدى إدراك معلمي المرحلة الإبتدائية لمفهوم بطء التعلم وما أهم الاستراتيجيات التي يتبعونها في التعامل مع أطفال هذه الفئة؟ : دراسة ميدانية بمدينة ورقلة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف دبابي، بوبكر. جامعة ورقلة، الجزائر
متغيرات العنوان The extent to which primary school teachers recognize the concept of slow learning and what are their most important strategies for dealing with children in this category :a field study in Ouargla [Article]
الصفحات ص ص. 346-358
المصدر مجلة العلوم النفسية والتربوية. مج. 6، ع. 2، 2020
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الادراك  -  معلمو المدارس الابتدائية  -  الطلاب بطيئو التعلم  -  استراتيجيات التعلم  -  الاطفال  -  الدراسات الميدانية  -  ورقلة (الجزائر)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على ما يمتلكه معلمي المرحلة الابتدائية من معلومات ومعارف حول اضطراب بطء التعلم الذي يعاني منه العديد من التلاميذ حسب ما أكدته الدراسات وقد تكونت عينة الدراسة من (150) معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة الابتدائية بمدينة ورقلة للموسم الدراسي 2017-2016، وقد استخدم الباحث استبانه مفتوحة لجمع المعلومات وتوصلت الدراسة إلى أن إغلب المعلمين لا يفرقون بين اضطراب بطء التعلم واضطرابات أخرى مشابهة، كما توصلت الدراسة إلى أنه لا توجد للمعلمين استراتيجيات محددة للتعامل مع هؤلاء الأطفال بغية إلحاقهم بزملائهم من الأطفال العاديين، وفي الأخير ختمت الدراسة ببعض المقترحات والتوصيات ثم قائمة المراجع. (الملخص المنشور)
The study aims at identifying the primary school teachers' knowledge and knowledge about the disorder of slow learning experienced by many students as confirmed by the studies. The study sample consisted of (150) teachers and teachers of the elementary stage in the city of Ouargla for the academic year 2016-2017, the researcher used an open questionnaire to collect information; the study found that most teachers do not differentiate between slow learning disorder and other similar disorders. The study also found that teachers do not have specific strategies to deal with these children in order to infect them with their peers, finally, the study concluded with some suggestions and recommendations. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
دبابي، بوبكر. (2020). مدى إدراك معلمي المرحلة الإبتدائية لمفهوم بطء التعلم وما أهم الاستراتيجيات التي يتبعونها في التعامل مع أطفال هذه الفئة؟ : دراسة ميدانية بمدينة ورقلة. مجلة العلوم النفسية والتربوية. مج. 6، ع. 2، 2020. ص ص. 346-358 تم استرجاعه من search.shamaa.org .